• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مخاطر الإصابة بمرض البوليميا في «أكسجين» ‬على‮ ‬«أبوظبي‮ ‬الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

‬يلقي‮ ‬البرنامج‮ ‬الطبي‮ ‬التثقيفي‮ «‬أوكسجين‮»‬ في‮ ‬حلقته‮ ‬الأسبوعية‮ ‬الضوء‮ ‬على‮ ‬مرض‮ ‬البوليميا‮ ‬أو‮ ‬الشره‮ ‬المرضي،‮ ‬فيناقش‮ ‬مع‮ ‬الأطباء‮ ‬الحضور‮ ‬والضيوف‮ ‬في‮ ‬الحلقة‮، ‬أسبابه‮ ‬ومضاعفاته‮ ‬وسبل‮ ‬العلاج‮ ‬منه.

يستضيف أطباء «أكسجين» في الاستوديو الدكتورة فداء أبو الخير أخصائية الطب النفسي، إذ أن الإصابة بمرضي البوليميا والأنوركسيا ترتبط بشكل مباشر بمسببات نفسية بالدرجة الأولى، فيؤثر مستقبلاً على الإنجاب وقد يؤدي أيضاً إلى الإصابة بتقرحات في المريء وإصابة في الأسنان والجلد والجفاف، كما وتسبّب الإصابة بهذا المرض إلى تأخر سن البلوغ وتأخر الدورة الشهرية.

‬ثم ينتقل‮ ‬الأطباء‮ ‬بعد‮ ‬ذلك‮ ‬إلى‮ ‬فقرة‮ ‬التجميل‮ ‬لمناقشة‮ ‬مشاكل‮ ‬البشرة‮ ‬وحب‮ ‬الشباب‮ ‬وكيفية‮ ‬معالجتها‮ ‬عن‮ ‬طريق‮ ‬التقشير‮ ‬الكريستالي‮ ‬الذي‮ ‬يعالج‮ ‬أيضاً‮ ‬التصبغات‮ ‬والندبات‮ ‬الصغيرة‮ ‬والتجاعيد‮ ‬الخفيفة‮ ‬والمسام‮ ‬الواسعة‮ ‬في‮ ‬جلد‮ ‬الوجه‮ ‬وفرط‮ ‬التنسج‮ ‬في‮ ‬غدد‮ ‬الوجه‮ ‬الدهنية.

أما في فقرة التغذية فيتم استضافة أخصائي التغذية ناصر يوسف الذي يعرفنا على بعض طرق ضبط الشهية كالإكثار من شرب الماء وممارسة الرياضة، ويؤكد على ضرورة الإلتزام بتناول وجبة الإفطار وإضافة الخضراوات والفواكه إلى نظامنا الغذائي اليومي، إلى جانب شرب كوب من الشاي بعد الوجبة بساعة وتناول وجبات خفيفة صحية بانتظام.

وفي مزيد من المواضيع التي تهم شريحة واسعة من المجتمع، تختتم الحلقة الأسبوعية مع فقرة اللياقة البدنية والكابتن وائل جابر ليعرّفنا على بعض تمارين الجمال والرشاقة.‮ ‬تعرض‮ ‬الحلقة‮ ‬مساء‮ اليوم ‬الاثنين‮، ‬الساعة‮ ‬التاسعة‮ ‬بتوقيت‮ ‬الإمارات،‮ ‬الثامنة‮ ‬بتوقيت‮ ‬السعودية‮ ‬على‮ ‬قناة‮ ‬أبوظبي‮ ‬الأولى.

(أبوظبي – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا