• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سر أنوثة المرأة وأناقتها ببهجة ألوانها

الأظفار.. مساحات صغيرة لأفكار كبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مايو 2014

رنا سرحان (بيروت)

العناية بالأظفار حاجة ضرورية لدى كل النساء، فبعضهن يزرنَ مركز التجميل أسبوعياً لتغير لون الطلاء، وشهرياً لتنظيف الجلد المتراكم حول الأظفار، وعمل التدليك أو التقشير للحفاظ على نعومة اليدين. ومن الضروري حُسن اختيار المراكز التي تحافظ على أدواتها معقمة وخالية من أي بكتيريا أو فطريات والتي يمكن أن تنتقل بكل سهولة.

في هذا الإطار، تقول خبيرة التجميل والعناية بالأظفار دارين ركين: «للحفاظ على الأدوات معقمة يجب وضعها في درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة مئوية أو في ماكينات تعقيم خاصة‬،‮ ‬حيث‮ إ‬نّ‮ ‬ ‬فطريات الأظفار‮ ‬ضارة‮ ‬جداً‮ ‬ومعدية»‮‬.

وحول أبرز أشكال تزيين الأظفار، تقول ركين إن فن الرسم على الأظفار أصبح إبداعاً بلا حدود، حيث يمكن لكل سيدة اختيار فكرة تهواها لنطبقها رسماً على أظفارها، وقد أصبحت أكسسوارات الأظفار عديدة ومتوافرة بكثرة في المحال التجارية‏.

وعن كيفية ملاءمة تزيينها مع شكلها، توضح «تختلف‮ ‬بالطبع‮ ‬أشكال‮ ‬الأظفار‮ ‬من‮ ‬شخص‮ ‬إلى‮ ‬آخر،‮ ‬والشكل‮ ‬العام‮ ‬المألوف‮ ‬هو‮ ‬اللوزي، ‬ومع‮ ‬ذلك‮ ‬فبوساطة‮ ‬الطلاء‮ ‬تستطع‮ ‬السيدة‮ ‬إخفاء‮ ‬بعض‮ ‬العيوب‮ ‬الشكلية‮ ‬للأظفار،‮ ‬باتباع‮ ‬حيل‮ ‬خاصة‮ ‬أثناء‮ ‬طلائها‮ كالتالي:

◆ الأظفار القصيرة يفيدها الطلاء الكلي من القاعدة حتى الحافة، ويرجح أن يكون اللون زاهياً. ويجب تجنب الألوان الفاقعة وذات البريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا