• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بان كي مون: الإمارات من الدول الرائدة في مجال دعم قطاع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

وام

أكد معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أن دولة الإمارات العربية المتحدة "بطل عالمي" في قيادة المعركة ضد التغيير المناخي خاصة في مجال الطاقة المستدامة والمتجددة قياسا الى مساحتها وتعدادها السكاني.

وقال معاليه: "لقد لمست خلال زيارتي لمدينة مصدر الاسلوب الابتكاري والإبداعي لمواجهة التغير المناخي وجعل المجتمع أكثر إستدامة وإستلهمت من تلك الزيارة الكثير بشأن الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والطاقة وآمل ان يتم استنساخ مثل هذه التجارب الناجحة في بقية البلدان الاخرى".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بان كي مون مع معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ على هامش الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ والذي بدأت أعماله بأبوظبي صباح اليوم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن التغييرات المناخية تسببت في الكثير من الخسائر الكبيرة على كوكبنا وعلينا الاستفادة من التجارب التي تحد من خطورة تلك الظاهرة و إلا سنتكبد الكثير من الخسائر مستقبلا.

وشدد على ضرورة البحث عن الحلول وبأقل التكاليف للحد من هذه الظاهرة والتعرف على الفرص المتاحة خلال يومي الاجتماع هنا في أبوظبي مشيرا الى ان الاجتماع يعد حجر الزاوية سياسيا وأخلاقيا وعلميا.

وأعرب عن أمله في أن يتم جمع زخم قوي في ظل وجود هذا العدد الكبير من القادة والوزراء والمشاركين في الاجتماع بمن فيهم وسائل الاعلام بمختلف أشكالها والتي تعد صلة الوصل بين ما يحدث في كوكبنا وما على القادة والمجتمعات من دور تجاه هذه الظاهرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا