• الخميس 26 شوال 1438هـ - 20 يوليو 2017م

بتكلفة 10 ملايين درهم

بلدية العين تبدأ معالجة أضرار المنخفض الجوي ومياه الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

العين(الاتحاد)

بدأت بلدية مدينة العين بتنفيذ مشروع إصلاح وصيانة الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي تعرضت له مناطق مدينة العين في وقت سابق، وتبلغ قيمة المشروع الذي يستمر على مدى 10 أشهر تكلفة إجمالية قدرت ب 10 ملايين درهم.

جاء ذلك بعد تقييم الوضع والأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة مرافق المناطق التي شهدت تأثراً بمياه الأمطار خلال المرحلة الماضية، وذلك في 15 منطقة في مدينة العين.

وأشارت المهندسة آمنة النصيبي مدير المشروع إلى ارتفاع كميات الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة وفاقت معدلات سقوط الأمطار العادية التي تستقبلها الدولة سنوياً، ما كان سبباً في حدوث بعض الخلل في جوانب الطرقات القريبة من الأودية، وذكرت أن المشروع يتضمن إصلاح الإسفلت المتضرر والانهيارات الصخرية والرملية على جوانب الطريق والتي قد تعرض مستخدمي الطرق للخطر. وأضافت: أن المشروع يتضمن كذلك أعمال إنشاء مصبات للمياه لرفع كفاءة قنوات تصريف مياه الأمطار وإصلاح المصبات المتضررة والحمايات الخرسانية على جوانب الوديان للمناطق الأكثر تضرراً، بالإضافة إلى تنفيذ بعض أعمال الصيانة للسدود والتأكد من مناسيبها وعدم وجود عوائق بها تسبب تجمع المياه في مناطق معينة، وذلك وفق مراحل عمل مدروسة . وشملت مراحل المشروع كلا من مناطق الطوية، والهير والشويب والمويفعة والشبحات واليحر ورماح والخزنة وغريبة والشعيبة و القوع والوقن والسلامات وأم غافة وخطم الشكلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا