• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

الأسد سيخوض الانتخابات الرئاسية ضد مرشحين اثنين آخرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

ا ف ب

اعلنت المحكمة الدستورية العليا في سوريا، اليوم الاحد، قبول ثلاثة طلبات ترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من يونيو، تبين منها أن الرئيس السوري بشار الاسد سيخوض الانتخابات في مواجهة مرشحين اثنين آخرين.

وجاء في بيان تلاه الناطق الرسمي باسم المحكمة ماجد الخضرة وبثه التلفزيون الرسمي مباشرة "بعد اقفال باب الترشح للانتخابات الرئاسية، وورود الصندوق من مجلس الشعب الحاوي على تأييد اعضاء مجلس الشعب لمن تقدم بطلب ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية، تعلن المحكمة الدستورية العليا عن نتائج قبول طلبات الترشح المقدمة من السادة التالية اسماؤهم وذلك حسب تسلسل قيد طلباتهم: ماهر عبد الحفيظ حجار، حسان عبدالله النوري، بشار حافظ الاسد".

ورفضت المحكمة باقي طلبات الترشح المقدمة، والبالغ عددها 21 طلبا، "بالنظر إلى عدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية".

واقفل الخميس باب الترشيح الى الانتخابات الرئاسية على 24 طلبا، ابرزها للرئيس بشار الاسد الذي يتوقع ان يبقى في منصبه في انتخابات وصفها الغرب والمعارضة بـ"المهزلة".

وقال الخضرة "يحق لمن رفض طلب ترشحه التظلم امام المحكمة الدستورية العليا خلال ثلاثة ايام تبدا من يوم الاثنين الواقع في الخامس من مايو وتستمر لمدة ثلاثة ايام وتنتهي بانتهاء دوام يوم الاربعاء الواقع في السابع من مايو".

واهابت المحكمة "بالمواطنين المؤيدين لاي من المرشحين الثلاثة التي قبلت طلباتهم عدم ممارسة اي نشاط او مظاهر اعلامية او اعلانية قبل صدور الاعلان النهائي لاسماء المقبولين" بعد تاريخ البت بالطعون المحتملة المقدمة. ... المزيد