• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يدعو إلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لمواجهة ظاهرة تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

وام

دعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى ضرورة توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للتصدى لتحديات تغير المناخ، مؤكدا سموه أن مواجهة تداعيات هذه الظاهرة تحتاج إلى بناء مواقف وقناعات ومناهج عمل دولية.

وأكد سموه في كلمة له خلال أعمال الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ التي بدأت اليوم في "أبراج الاتحاد" في أبوظبي، إيمان دولة الإمارات الراسخ بأهمية العمل الجماعي والمبادرات متعددة الأطراف إذ لا تستطيع أي دولة بمفردها أن تواجه تداعيات ظاهرة تغير المناخ، مشيرا إلى أن الدولة استثمرت محليا وإقليميا ودوليا في الحلول والمشاريع والبرامج التي تسهم في الحد من تداعيات تغير المناخ.

وفيما يلي نص كلمة سموه خلال الاجتماع الذي حضره معالي بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أصحاب المعالي والسعادة، الحضور الكرام.. قبل أربعين عاما تقريبا وعندما أسس الآباء هذه الدولة الفتية، كانت أبوظبي في بداية نشأتها وخلال جيلين فقط وبعزيمة لا تلين لقيادتنا الرشيدة فقد استطعنا بناء دولة حديثة متطورة مزدهرة انبثقت من قلب البيئة الصحراوية وظروفها القاسية.

إن هذا الإنجاز المتميز يعود الفضل فيه لثلاثة مبادئ كانت منارات توجه مسيرتنا عبر تاريخنا وهذه المبادئ هي ذاتها تفسر اجتماعنا اليوم في دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا