• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

مؤكدة أهمية التسجيل عبر«تواجدي»

«الخارجية» تنصح المواطنين المسافرين بالإبلاغ عن أي أدوية «ممنوعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 يوليو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين المسافرين إلى خارج الدولة، إلى ضرورة إبلاغهم السلطات في المطار عن أي أدوية من المشتبه في أن تكون من الممنوعات في بعض الدول، مؤكدة أهمية التسجيل في الموقع الإلكتروني للوزارة عبر رابط «تواجدي» لسهولة التواصل مع المواطنين في حالات الطوارئ والأزمات.

وأشارت الوزارة - عبر موقعها الإلكتروني - إلى أهمية التسجيل عبر خدمة تواجدي، حيث يمكن للمواطنين قبل سفرهم إلى الخارج، تسجيل أسمائهم الثلاثية ورقم بطاقة الهوية، ورقم الهاتف المتحرك المستخدم، والبريد الإلكتروني الخاص بالمواطن أو المواطنة المتوجهين للسفر، وذلك لسهولة الاتصال بهم في حالات الأزمات.

وأضافت الوزارة: إنه لسفر آمن على المواطنين المسافرين الاحتفاظ بنسخ إلكترونية من أوراقهم الثبوتية في حال الحاجة إليها في أوقات الطوارئ، مهيبة بالمواطنين المسافرين أخذ الحيطة والحذر والاطلاع على جدول التحذيرات قبل اختيار وجهة السفر، علاوة على عدم حمل حقائب الآخرين حتى وإن طلب ذلك بغرض المساعدة، وذلك حرصاً على سلامتهم.

وأطلقت الوزارة حملة جديدة حول إرشادات وتنويهات السفر، وحثت من خلالها مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى الخارج بضرورة مراعاة واتباع نصائح وإرشادات السفر قبل وفي أثناء سفرهم خارج الدولة، وذلك انطلاقاً من حرصها على سلامة مواطني الدولة، وتأكيداً لدورها في تسهيل سفرهم وإقامتهم، وبما يضمن سلامتهم الشخصية في أثناء وجودهم خارج الدولة.

وكانت الوزارة قد أصدرت، مؤخراً، قرارها بمنع السفر إلى قطر لدواعٍ سياسية، ومنطقة قراباغ الجبلية بسبب الأوضاع السياسية، إضافة إلى لبنان بسبب الدواعي الأمنية.

وأهابت الوزارة بمواطني الدولة، قبل الحجز للسفر، الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بها (www.mofa.gov.ae)، لاسيما صفحة التحذيرات وإرشادات ونصائح السفر، والتسجيل في خدمة «تواجدي» قبل سفرهم إلى الخارج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا