• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قباطي يدعو إلى إعلام يدحض إدعاءات الحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

عدن (وكالات)

شدد وزير الإعلام محمد عبدالمجيد قباطي على ضرورة أن يلعب الإعلام التابع للشرعية دوراً بارزاً في توضيح الحقائق ومواجهة الإعلام المضاد لمليشيا الحوثي وصالح الذي يتعمد تضليل الرأي العام ووعي المواطن.

وقال خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً للجان تسيير أعمال المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن، «إن اللجان المشكلة والتي تضم ممثلين عن وزارة الإعلام والسلطة المحلية والمؤسسات الإعلامية ستتولى إدارة المؤسسات الإعلامية خلال الفترة القادمة حسب الإمكانيات المتاحة وحل المشكلات والقضايا التي تعترض سير عملها».

وأضاف قباطي «إن تشكيل هذه اللجان يأتي في إطار توجهات الحكومة من أجل عودة عمل المؤسسات الإعلامية من داخل العاصمة المؤقتة عدن، وأن مهامها ستشمل وضع الآلية المناسبة لاستئناف عمل المؤسسات الإعلامية الرسمية من عدن وإدارتها خلال الفترة القادمة».

وأستعرض وزير الإعلام التوجهات القادمة للوزارة فيما يخص المؤسسات الإعلامية التابعة، لها والتي تشمل إعادة إطلاق إذاعة عدن عبر موجة الـ (اف ام) بعد الانتهاء من الإصلاحات اللازمة لذلك، واستئناف نشاط قناة عدن بشكل تدريجي، وإصدار عدد أسبوعي من مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر موجه للتوزيع في دول الخليج العربي، إلى جانب استمرار إصدار العدد اليومي وإعادة تفعيل دور وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بشكل كامل .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا