• الجمعة 27 جمادى الأولى 1438هـ - 24 فبراير 2017م

مصر استردت 83 قطعة أثرية مسروقة وتسعى لإعادة 281 أخرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

د ب أ

أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار المصري أن بلاده نجحت منذ مايو 2012 في استرداد 83 قطعة أثرية تم سرقتها وتسعى حاليا لاسترداد 281 قطعة أثرية أخرى تم تحديد أماكنها في عدة دول .

جاء ذلك على هامش احتفال بمطار القاهرة بعودة ثلاث قطع أثرية مسروقة قادمة من ألمانيا وقال إن الوزارة تبذل أقصى جهدها لاستعادة كل قطعة أثرية تم رصدها وثبت خروجها من مصر بطريقة غير شرعية وذلك بالتعاون مع الجهات الدولية.

وأضاف أن مصر استطاعت استعادة 83 قطعة أثرية منذ مايو 2012 تم رصدها علي المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع القطع الأثرية وأن الوزارة تقوم حاليا بجهود لاستعادة 281 قطعة أثرية منها 234 قطعة تم ضبطها في مطار شارل ديجول في فرنسا و11 قطعة من الولايات المتحدة و17 قطعة من بريطانيا و 8 قطع من الدنمارك و10 قطع من أستراليا وقطعة من سويسرا .

وقال: "هناك تعاون بين وزارة الآثار ومختلف الوزارات مثل الخارجية والداخلية والطيران والسياحة ونقوم حاليا بالتعاون مع وزارة الطيران بدراسة إقامة متحف مصغر فى صالة الترانزيت بمطار القاهرة لعرض نبذة عن الحضارة المصرية القديمة على ركاب الترانزيت حيث يتم حاليا العمل على تحويل مطار القاهرة لمطار محوري لنقل ركاب الترانزيت فى المنطقة".

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا