• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

أصدر قراراً بشأن الخارطة الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021

عمار النعيمي: تحفيز الجهات لاستشراف المستقبل وتحقيق ميزة التنافسية للإمارة والدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

عجمان (وام)

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بشأن منظومة المؤشرات الحكومية الخاصة بالخارطة الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021. وينص على أن توضع منظومة المؤشرات الحكومية محل القرار موضع الاختبار الفعلي من خلال جمع البيانات وتحليلها ومراجعتها لدعم صناعة القرار، مع العمل على تحديد المستهدفات المعيارية وملاءمة البرامج والمبادرات الاستراتيجية المرتبطة بها، وذلك في موعد أقصاه نهاية عام 2016، ويجوز تعديلها بناءً على توصية من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وفقاً للأنظمة ذات الصلة.

وكلف القرار الأمين العام للمجلس التنفيذي بإصدار ما يلزم من قرارات وتعليمات وبتشكيل اللجان والفرق والإشراف المباشر على كل الإجراءات اللازمة لتنفيذه من قبل المعنيين به، ويناط به رفع التقارير الدورية للمجلس التنفيذي حول سير التطبيق وأوجه التقدم المحرز فيه والعراقيل التي تجابهه إن وُجدت، مشفوعةً بما يراه من توصيات، وعلى جميع المعنيين من أفراد ومؤسسات إبداء التعاون التام في سبيل تنفيذ ما جاء في هذا القرار، وينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية، ويعمم على الجهات المعنية للعمل بمقتضاه، كلٌّ في ما يخصه.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن مشروع منظومة المؤشرات الحكومية الخاصة بالخارطة الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 يمتاز بالشمولية لتحقيق أهداف المنظومة المتمثل بدعم صناعة القرار، وتراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات الحكومية، وتركز على النتائج التي تحققها الجهة وفقاً للمهام المنوطة بها ودورها في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 من خلال تبني أكثر من 12 مؤشراً رئيساً ضمن المنظومة، والذي سيعمل على تحفيز الجهات لاستشراف المستقبل ومواكبة التطورات، كما تركز على ضمان تحقيق ميزة التنافسية للإمارة والدولة والجهة التي تطبقها عبر إحراز مستويات متقدمة في مؤشرات واستدامة النتائج على المدى الطويل.

وأوضح سموه أن إمارة عجمان حققت خلال السنوات القليلة الماضية نقلة نوعية في تحسين مستوى الأداء والارتقاء بالعمل، وما تقدمه من خدمات بتعاون وتضافر مؤسسات الإمارة الحكومية، بما أهلّها لأن تصل إلى درجة عالية من الإنتاجية والعطاء والوصول إلى مصاف الحكومات الأخرى تماشياً مع رؤية الإمارات 2021.

وشدد سموه على أهمية تعاون الجميع في إنجاح منظومة المؤشرات الحكومية الخاصة بالخارطة الاستراتيجية لرؤية عجمان وأهدافها ومختلف محاورها ومراحل تنفيذها في ضوء الخطط الزمنية المعتمدة، وضرورة توحيد المفاهيم وتحديد الأولويات الاستراتيجية للدور الذي ستلعبه تلك المنظومة، وتحديد أولويات الدوائر والجهات الحكومة وانعكاساتها الإيجابية على أفراد المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض