• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اشتباكات بين سوريين متسللين و«حزب الله» شرق لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

اندلعت اشتباكات عصر أمس، بين مجموعات مسلحة في جرود بلدة بريتال شرق لبنان، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية، مبينة أنها وقعت في منطقة إجر الحرف عند السلسلة الشرقية بين مجموعات مسلحة وسوريين حاولوا التسلل إلى الأراضي اللبنانية. وأعلن ما يسمى لواء «أحرار السنة - بعلبك» عبر سلسلة من التغريدات عبر حسابه على «تويتر» مشاركته في الاشتباكات التي تدور بين مجموعة من عناصره ومجموعة من «حزب الله» في جرود بريتال.

من جانب آخر، أصدرت المحكمة العسكرية ببيروت حكماً بالسجن 3 سنوات على فلسطيني والأعمال الشاقة، أدين بمحاولة قتل عناصر من القوات الدولية جنوب لبنان «اليونيفل». ودانت المحكمة العسكرية أمس، الفلسطيني فادي غسان إبراهيم بتهمة الانتماء إلى عصابة مسلحة والاعتداء على الجيش و«اليونيفل» بتفجير عبوة عام 2008 ببلدة الناعمة الجنوبية أثناء مرور دورية للقوات الدولية والجيش.

وفي شأن آخر، حملت صحيفة «السفير» اللبنانية أمس، على الزيارة التي يزمع أن يقوم بها بطريرك الطائفة المارونية بشارة الراعي برفقة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى القدس المحتلة، واصفة إياها ب«الخطيئة التاريخية» و«السابقة الخطيرة» على صعيد «التطبيع» مع إسرائيل.(بيروت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا