• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الأبيض الأولمبي» يصل إلى «النقطة الرابعة»

منتخبنا يعبر اليمن إلى زعامة المجموعة الثانية لكأس آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

مسقط (الاتحاد) - حقق منتخبنا الأولمبي فوزاً صعباً على نظيره اليمني بهدف في المباراة التي جرت مساء أمس، في إطار مباريات الجولة الثانية لكأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 22 سنة، سجل يوسف سعيد الهدف الوحيد في الدقيقة7 ، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق الترتيب الأبجدي، بعدما تساوى في كل شيء مع نظيره السوري الذي حقق الفوز على منتخب كوريا الشمالية بهدف مساء أمس أيضاً.

دفع علي إبراهيم مدرب منتخبنا الأولمبي بتشكيلة ضمت أحمد شامبيه، خالد سرواشي، سيف خلفان، علي سالمين، وليد عنبر، أحمد ربيع، أحمد برمان، سالم راشد، نواف الشرقي، يوسف سعيد، عبدالسلام محمد، بينما دخل منتخب اليمن بـ«توليفة» مكون عصام الحكيمي، معتز قائد، مدير الراضي، إبراهيم جهامة، عبدالوصي المطري، صدام حسين، أحمد علي، محمد علي، محمد السروري، علي غرابه، توفيق علي.

واستهل منتخبنا المباراة بضغط كبير على جبهة اليمن، وحصل على أول مخالفة في الدقيقة الخامسة، ارتدت من الدفاع، بعد تسديدة قوية، فيما رد منتخب اليمن بهجمة سريعة لم يكتب لها النجاح، وفي الدقيقة السابعة نجح يوسف سعيد في افتتاح التسجيل لمصلحة منتخبنا برأسية قوية، مستفيداً من العكسية المتقنة التي نفذها أحمد برمان من الجهة اليمنى، ليرتقي لها يوسف، ويضعها في الشباك معلنا تقدم «الأبيض» مبكراً، ومنح الهدف المبكر بمنتخبنا اللاعبين مزيداً من الثقة للتقدم وتكثيف الهجمات على جبهة اليمن ليكسب منتخبنا أول ركنية في الدقيقة التاسعة، وأخرى بعد ثلاث دقائق، فيما حصل المنتخب اليمني على الركنية الأولى بعد ربع ساعة من البداية.

واصل «الأبيض الأولمبي» سيطرته على مجريات المباراة، وشكلت «طلعات» يوسف سعيد وأحمد ربيع خطورة كبيرة على الدفاع اليمني، وأثمر الضغط المستمر عن عدد من الفرص، أبرزها الكرة التي أضاعها وليد عنبر، الذي تسلم تمريرة عرضية داخل المنطقة في وضع مريح، لكنه سددها في يد الحارس.

عاد المنتخب اليمني من جديد للمباراة في الدقيقة 23 عن طريق لاعبه صدام حسين الذي حصل على ضربة حرة، بعد تدخل المدافع سيف خلفان الذي نال بطاقة صفراء، نفذها صدام في «المقص»، تصدى لها الحارس وأبعدها لركنية.

في الدقيقة 25 قاد منتخبنا هجمة منظمة انتهت عند وليد عنبر، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، نجح الدفاع والحارس في إبعادها، فيما عاد المنتخب اليمني بهجمة جديدة في الدقيقة 28 لم يكتب لها النجاح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا