• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتهمت بالإضرار بالمال العام والتزوير بمحرر رسمي

«استئناف أبوظبي» تؤيد حكماً بسجن مواطنة 3 سنوات وتغريمها 297 مليون درهم ورد المثل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

قضت محكمة الاستئناف في أبوظبي بتأييد الحكم الصادر بحق مواطنة اتهمت بالإضرار بالمال العام، والحصول على عمولات والتزوير في محرر رسمي، وهي القضية العائدة من النقض، بالسجن 3 سنوات وغرامة 600 مليون درهم تقريباً، وتأييد الحكم على أردني مع إلغاء الإبعاد بحقه، وهو الحكم الذي تم الطعن عليه أمام النقض، من المتهمين، وحكمت المحكمة في الطعنين بنقض الحكم المطعون فيه وإحالة الدعوى إلى محكمة الاستئناف مصدرة الحكم لنظرها بهيئة مشكلة من قضاة آخرين، وبعد ضم الاستئنافين المتعلقين بالمتهمين، قضت بقبول الاستئنافين، شكلاً، وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف في جميع ما قضى به بخصوص المستأنفين المذكورين “الأولى والثاني” دون غيرهما باستثناء الإبعاد الذي يتعين إلغاؤه في حق المتهم.

وكان المستشار أيمن حنفي وكيل نيابة الأموال العامة قد ترافع أمام محكمة الاستئناف، وفي الجنايات، وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبة في حق المتهمين.

وكانت المحكمة الابتدائية، قد قضت في الدعوى الجزائية بمعاقبة، كل من الإماراتية عن ارتكابها جرائم الحصول على عمولة لنفسها ولغيرها بمبلغ مائتي وسبعة وتسعين مليون درهم، وعن إضرارها عمدا بمصلحة هيئة حكومية في أبوظبي، وتزوير شهادة (لمن يهمه الأمر) واستعمالها فيما زورت من أجله بالسجن ثلاث سنوات وبغرامة قدرها “مائتان وسبعة وتسعون مليون درهم”، وألزمتها برد مثلها إلى الهيئة الحكومية في أبوظبى.

وبالنسبة للمتهم الأردنى عن جريمتى تزوير محرر رسمى واستعماله بالحبس لمدة ثلاثة أشهر، والإبعاد، و3 متهمين آخرين عن الاشتراك مع المتهمة الأولى فى ارتكاب جريمتي الحصول على عمولة والإضرار العمدي بمصلحة هيئة مياه وكهرباء أبوظبى، بالحبس لكل منهم ستة أشهر والإبعاد، وفى الدعوى المدنية بإحالتها إلى محكمة أبوظبى الابتدائية.

استأنف المتهمان الحكم أمام محكمة الاستئناف، وحكمت المحكمة حضوريا بقبول الاستئنافات شكلا وفي موضوع الاستئنافات، برفضها وتأييد الحكم المستأنف فيما قضى به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض