• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«طبية أم القيوين» تنظم ندوة حول طب الأسنان الوقائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

نظمت منطقة أم القيوين الطبية بمقر إدارة الطب الوقائي، ندوة طبية علمية حول طب الأسنان الوقائي، وذلك في إطار التعليم الطبي المستمر الذي تطبقه وزارة الصحة استعرضت فيها أبرز المستجدات في مجال طب الأسنان والإطلاع على التطورات المتلاحقة في مجال البحث العلمي والتقنيات الجديدة ذات العلاقة بصحة الفم والأسنان. حضر الندوة الدكتور جاسم خلفان حميد مدير إدارة خدمات طب الأسنان بأم القيوين، ومحمد عمر الخرجي مدير إدارة المالية بالمنطقة و80 مشاركا من الهيئتين الطبية والتمريضية من إدارة طب الأسنان في وزارة الصحة.

استهلت فعاليات الندوة بكلمة الشيخة فاطمة بن عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية ألقاها نيابة عنها محمد الخرجي قال فيها: إن الندوة تعتبر تجسيدا لتوجهات وزارة الصحة واهتمامها بالتعليم الطبي المستمر، وتأكيدها الدائم على أهمية الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المختلفة في القطاع الصحي، فضلا على أن تنظيم الملتقى يأتي في اطار اهتمام منطقة ام القيوين بصحة الفم والأسنان وكجزء لا يتجزأ من الصحة العامة تتأثر بها وتؤثر فيها سلبا وإيجابا. وطرح اطباء الأسنان المشاركون في الندوة مجموعة من الدراسات والمواضيع الخاصة بطب الأسنان الوقائي، وركزت المواضيع والمناقشات في الندوة حول البرنامج الوقائي لطب الأسنان الذي تطبقه وزارة الصحة على طلبة المدارس ودوره في تعزيز التوعية عند الطلبة والأطفال بصورة عامة، اضافة إلى عرض أحدث الطرق الطبية الوقائية للحد من تسوس الأسنان، ومناقشة دور المواد العازلة المستخدمة لعلاج الأسنان في تعزيز صحة الفم والمحافظة عليه من التسوس.

كما تم خلال الندوة مناقشة العادات والسلوكيات اليومية الخاطئة المتبعة من قبل الأفراد المسببة لأمراض الأسنان وتؤثر عليها وعلى اللثة، بالإضافة إلى طرح مواضيع ذات صلة بطب الأسنان، شملت التدابير الوقائية التي يجب أن يتبعها مرضى القلب قبل إجراء علاج الأسنان، وموضوع التهابات اللثة وأهمية الأسنان اللبنية ووجوب المحافظة عليها. وفي ختام الندوة تم تكريم الأطباء المشاركين في الندوة والشركات الراعية لها. ( ام القيوين ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض