• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جددت تفوقها على فرنسا

صـربيا تحرز «برونزية» سلة السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أنهى المنتخب الصربي مشاركته الأولى في مسابقة كرة السلة للسيدات في الألعاب الأولمبية وهو متوج بالبرونزية بعدما جدد تفوقه على نظيره الفرنسي بالفوز عليه 70-63 في اليوم قبل الأخير من ألعاب ريو.

وكان المنتخبان تواجها العام الماضي في نهائي بطولة أوروبا وخرجت صربيا فائزة أيضاً (76-68) لتتوج بلقبها الأول على الإطلاق في جميع البطولات، وذلك كان مؤشراً على أنها ستكون الرقم الصعب في أولمبياد ريو لكن مشوارها الأول في الألعاب الأولمبية انتهى عند الدور نصف النهائي على يد إسبانيا.

وعوضت صربيا خسارة دور الأربعة بإحراز البرونزية على حساب فرنسا صاحبة فضية 2012 والتي خسرت في نصف النهائي على يد الولايات المتحدة في إعادة لنهائي لندن قبل أربعة أعوام.

ووصلت أربع لاعبات صربيات إلى حاجز العشر نقاط أو أكثر وأفضلهن يلينا ميلوفانوفيتش التي سجلت 18 نقطة مع 7 متابعات، فيما كانت ايديني مييم الأفضل في فرنسا بتسجيلها 18 نقطة أيضاً في مباراة متقلبة.

وسيطرت صربيا على بداية اللقاء تماما وأنهت الربع الأول متقدمة بفارق 10 نقاط 18-10 لكن فرنسا استفاقت في الربع الثاني وقلصت الفارق حتى أدركت التعادل 25-25 في آخر 41ر1 دقيقة بثلاثية من مارين جوهان ثم تقدمت للمرة الأولى 27-25 بسلة من مارييل امان قبل أن يدخل الطرفان إلى الشوط الثاني، وهما على المسافة ذاتها إثر رميتين حرتين للاعبة لوس أنجلوس سباركس آنا دابوفيتش في الثواني الثلاث الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا