• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انطلاق دورة تدريبية بالقاهرة تستمر أسبوعاً

«الصحفيين الإماراتية» تدعم تدريب 250 منتسباً للنقابة المصرية على السلامة المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

انطلقت أمس فعاليات الدورة التدريبية على قواعد السلامة المهنية، وتأهيل المحررين والمصورين الميدانيين على قواعد وأصول التعامل مع الظروف والمخاطر بالتعاون بين نقابة الصحفيين المصريين وجمعية الصحفيين الإماراتية، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحافة.

وجاء تنظيم الدورة استناداً إلى الظروف والمخاطر التي طرأت مؤخرًا على العمل الصحفي الميداني في مصر، والتي نجم عنها استشهاد وإصابة عدد من الصحفيين خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويشارك في الدورة نحو250 صحفيًا وصحفية، وتستمر لمدة أسبوع، وتضم 9 ورش عمل تستمر كل منها يومين، ويحاضر فيها ثلاثة من المدربين العرب المعتمدين دوليًا.

وقال محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، في اتصال هاتفي مع كارم محمود الأمين العام للنقابة المصرية، إنه كان يود المشاركة في افتتاح الدورة التدريبية، ولكن ظروفًا خاصة حالت دون ذلك، موضحاً خلال الاتصال أن مبادرته جاءت انطلاقًا من الحرص الكامل على توفير كل سبل الحماية الممكنة للصحفيين المصريين، خصوصًا بعد واقعة استشهاد الزميلة ميادة أشرف.

وأكد يوسف استمرار التعاون بين جمعية الصحفيين الإماراتية ونقابة الصحفيين المصرية في كافة المجالات المهنية والنقابية.

وقال ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، الذي افتتح الدورة أمس، إن النقابة المصرية اختارت الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة بهذا الحدث المهم، بتدريب أكبر عدد ممكن من الصحفيين والمصورين على التعامل مع بيئة العمل الصحفي الميداني الخطرة التي تشهدها مصر حاليًا ليكون احتفالها بهذا اليوم بصورة عملية، مضيفاً أن مجلس نقابة الصحفيين يبذل جهدًا غير عادي في توفير أقصى درجات الحماية الميدانية والضمانات القانونية للصحفيين، بعيدًا عن المساجلات الكلامية والمزايدات التي تستهدف «الشو الإعلامي» التي ينتهجها ويصر عليها البعض.

وأضاف : «سنواصل عملنا الدؤوب لخدمة زملائنا بصمت، ولن ننجر لأي معارك جانبية مفتعلة تهدف لإرباكنا أو صرفنا عن قضايانا الأساسية». ووجه رشوان الشكر إلى جمعية الصحفيين الإماراتية ورئيسها محمد يوسف، لمبادرتهم الكريمة في تحمل كامل تكلفة الدورة التدريبية الحالية، وإبداء الاستعداد لتحمل تكلفة دورات أخرى مماثلة بهدف حماية الصحفيين المصريين. وقال كارم محمود الأمين العام لنقابة الصحفيين، إن النقابة ستقيم حفلاً ختاميًا في نهاية الدورة وورش العمل، مساء الخميس المقبل، يتم فيه توزيع الشهادات المعتمدة على المتدربين، في حضور رؤساء تحرير جميع الصحف المصرية وأعضاء مجلس النقابة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض