• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المر يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع وفد كويتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

دبي (وام)

التقى معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس، بمقر الأمانة العامة في دبي، مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء، الذي حضره عبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الأمة الكويتي والتأكيد على أهمية تطويرها في مختلف المجالات وتبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من تجارب الجانبين في هذا الشأن.

وأشاد معالي رئيس المجلس في بداية اللقاء بعمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله ، ودولة الكويت بقيادة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والتي تعد مثالا للعلاقات الأخوية.

واستعرض معالي رئيس المجلس مسيرة الحياة البرلمانية في دولة الإمارات وإنجازات المجلس ونشاطه ودوره في دعم مسيرة التنمية الشاملة من خلال ممارسته لاختصاصاته الدستورية، وتطرق اللقاء إلى أهم التطورات في المنطقة وآخر الأحداث في اليمن.

ونوه الجانبان بنجاح عملية عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية في تحقيق أهدافها، مؤكدين أن الخطوة القادمة هي عملية إعادة الأمل ليتم إعادة الاستقرار ووضع اليمن على الطريق الصحيح من خلال تحقيق التنمية في المجالات كافة.

بدوره أكد مبارك الخرينج أهمية هذا اللقاء في بحث مختلف القضايا التي تهم الجانبين، ونقل إلى معالي رئيس المجلس تحيات معالي مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة في دولة الكويت الشقيقة، مشيدا بالعلاقات الأخوية بين البلدين، مؤكدا الحرص على تقويتها واستمرارها في جميع المجالات.

وأشاد بالإنجازات التي تحققها الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية من خلال مشاركات الشعبة البرلمانية في مختلف المحافل البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.. معربا عن اعجابه بالتطور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والعمراني الذي تشهده دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض