• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات مهرجان «ستريت كون»

30 فناناً عالمياً ومحلياً يبدعون في شوارع ديرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

ينطلق مهرجان ستريت كون اليوم في مدينة دبي وتستضيفه شوارع منطقة ديرة التي تستعد لأكبر حدث من نوعه يكشف النقاب عن أهم أوجه الفنون المعاصرة للسنة الثانية على التوالي، ويتألق في دورته الحالية بعرض باقة من الأنشطة المتخصصة بجداريات الحائط وإبداعات الرسم ثلاثي الأبعاد. ويستمر حتى 2 مايو المقبل محتفيا بالمواهب المحلية والعالمية.

وعن أهمية الدورة الحالية من المهرجان، قال زوار ناخش مسؤول العلاقات العامة بمركز الغرير للتسوق، إن «ستريت كون» يضم فنون النحت والرسم على الجدران «جرافيتي» والفنون البصرية التوضيحية، ومختلف أنواع الفنون المرئية التشكيلية والتصميمية مع مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والمسرحية الحية.

وأوضح أن أكثر من 30 فنانا محليا وعالميا يشاركون في المهرجان حيث سيكون بإمكان الجماهير الالتقاء بهم أثناء تقديمهم أجمل إبداعاتهم وعروضهم الحماسية.

ومن الفنانين المحليين المشاركين في المهرجان، تتميز الشيخة وفاء حشر آل مكتوم بفكرها الإبداعي ونظرتها الفنية التي بدأت بتطويرها في سن مبكرة، فقد حملت الكاميرا لأول مرة عندما كانت في السادسة من عمرها خلال رحلة إلى حديقة الحيوانات في دبي. ومنذ ذلك الوقت تعلقت بالتصوير، وتستعرض في معظم أعمالها الأجواء المحيطة بها وتستخدم المواد المختلفة، حيث تستمتع بابتكار الفن وتستفيد من أدواته في دمجها لعناصر خفية تعني لها الكثير.

كما يشارك في هذه الدورة الفنان البرازيلي إدواردو كوبرا، والفنان البريطاني آلان باركنسون

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا