• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

4 ساعات لاحتفالية الختام الليلة

وداعاً «ريو 2016».. وموعد مع الإبهار في «طـــــــــوكيو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

وصلت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31 المقامة حالياً بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية إلى خط النهاية، بحفل الختام الذي يقام اليوم، على ستاد ماراكانا أشهر الاستادات في البرازيل، والذي أقيم عليه حفل افتتاح الدورة.

ويودع أكثر من 10 آلاف رياضي والآلاف من الجماهير، «ريو 2016» بعدما دارت رحى المنافسات لمدة 16 يوماً، وشهدت الكثير من المفاجآت والأرقام وظهور عدد من النجوم، بل كانت محطة انطلاقة لنجوم جدد ونهاية حقبة لجيل من النجوم الذي أنهى مسيرته على أعتاب ريو.

ومع نهاية حفل ختام الدورة اليوم، الذي يستمر لمدة 4 ساعات ستتسلم اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية المقبلة «طوكيو 2020» العلم الأولمبي، حيث تتجه الأنظار إلى اليابان التي تستضيف النسخة الـ32، والتي بدأت في الإعلان المبكر عن جاهزيتها قبل 4 سنوات من خلال الترويج للمدينة المستضيفة للحدث، وكتبت اللجنة المنظمة للدورة على الموقع الرسمي في الصفحة الرئيسية «من ريو إلى طوكيو»، وهي رسالة أن الأنظار ستتجه إلى اليابان خلال السنوات المقبلة.

وتحقق حلم طوكيو في استضافة الدورة للمرة الثانية في تاريخها بعد 56 عاماً من تنظيمها أولمبياد 1964، وكانت قد فشلت في محاولتها قبل 4 سنوات لاستضافة النسخة الحالية التي ذهبت إلى مدينة ريو دي جانيرو.

وكان «بيت طوكيو» الذي أقامته اللجنة المنظمة لدورة 2020، هو عنوان الأولمبياد المقبل، من خلال الحملة الترويجية الكبيرة، والتي لم تجد اللجنة المنظمة أفضل من مدينة ريو دي جانيرو كي تبدأ الترويج للنسخة المقبلة مع وجود كل الرياضيين من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى كل الفئات المتواجدة خلال الدورة الحالية والجماهير من الجنسيات المختلفة الذين قدموا وراء منتخبات بلادهم لتشجيعهم ومؤازرتهم في هذه التظاهرة الفريدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا