• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نادال يتطلع لاستعادة الثقة في «مدريد» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

يتطلع الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم إلى استعادة ثقته بنفسه عندما يشارك في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (ألف نقطة) لكرة المضرب، التي تنطلق اليوم. وتقام دورة مدريد على ملاعب ترابية، ولطالما اعتبر نادال بـ «ملك» هذه الملاعب، ويكفي أنه توج بطلاً لرولان جاروس الفرنسية ثماني مرات. ويحمل نادال لقب بطل دورة روما حيث فاز في نهائي العام الماضي على السويسري ستانيسلاف فافرينكا. لكن الماتادور الإسباني يمر بظروف مغايرة تماما هذا الموسم، وهو يفتقد الثقة المعتادة والروح القتالية التي تميزه، ما قد يطيح به عن عرش، ليس الملاعب الترابية فقط، وإنما عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

توسم نادال خيراً بالانطلاقة الفعلية لموسم الدورات على الملاعب الترابية، وتحديدا في دورة مونتي كارلو التي يعشقها ابن مايوركا تماما كونه توج بطلا لها في الأعوام الثمانية الماضية، لكنه لقي فيها خسارته الأولى منذ 2003 أمام مواطنه دافيد فيرر في ربع النهائي بمجموعتين نظيفتين.

عاد نادال إلى بلاده للاستعداد لدورتي برشلونة ومدريد، آملا في التحضير جيدا لبطولة رولان جاروس التي تنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري. وبدلا من التعويض في دورة برشلونة التي احتكر لقبها أيضا في الأعوام الثمانية الأخيرة، ازدادت محن نادال بخسارته في ربع النهائي أمام مواطنه الآخر نيكولاس الماجرو، وهي كانت الأولى له أمام منافسه في 11 مواجهة بينهما. وينتقل المصنف أول في العالم هذا الأسبوع إلى دورة مدريد، وهي المحطة قبل الأخيرة أمامه قبل الانتقال إلى رولان جاروس، إذ تقام خامس دورات الماسترز في روما بدءا من 11 الجاري أيضاً. (مدريد - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا