• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وجه من البطولة

نايف العتيبي.. بطل لا يعرف إلا الذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم اللاعب الصاعد نايف العتيبي «13 عاماً» مستويات فنية باهرة، وهو الذي لا يرضى إلا بحصد الذهب منذ أن بدأ مزاولة الجو جيتسو منذ عامين، حيث توج أمس الأول بالميدالية الذهبية بعد صراع قوي مع لاعب روسي في المشهد الختامي.

وقال العتيبي إن خوضه تحدي الجو جيتسو جاء بدعم من والده الذي يعمل في القوات المسلحة، وبعدما دأب الأب على ممارسة اللعبة بصحبة أصدقائه وزملائه في العمل لينقل عشقه للعبة إلى أبنائه، وهنا بدأت قصة العشق متجددة ومتواصلة مع هذه الرياضة النبيلة على حد وصفه.

وأوضح أن الجو جيتسو أحدثت نقلة نوعية كبيرة على شخصيته، فهو بات قادراً على التعامل مع شتى الظروف الصعبة إلى جانب زيادة منسوب الثقة لديه، إذ من شأن هذه اللعبة أن تذلل مشاعر الخوف وأن تمنح ممارسها طاقة إيجابية كبيرة، مع أهمية التحلي بالصفات النبيلة وأخلاق الفرسان.

وكشف العتيبي أنه ومنذ بدأ بممارسة الجو جيتسو ودخول المنافسات الرسمية لم يحصل سوى على الميداليات الذهبية فقط والبالغة «9 ميداليات»، مؤكداً أنه لم يسبق له الحصول على أية ميدالية فضية أو برونزية، وهذا عائد إلى التدريب الجيد والحرص على ممارسة اللعبة دائماً وبشكل يومي، لافتاً إلى أن للجو جيستو فوائد أخرى فهي تصفي الذهن وتساعد الممارس على التفكير الجيد والتنبه من الأخطار والصعاب التي قد تواجه المرء.

وعن أصعب اللقاءات التي خاضها في البطولة قال العتيبي إنها كانت أمام اللاعب الروسي في اللقاء الختامي مشيراً إلى أن اللقاء كان قوياً ومتكافئاً إلى حد ما لكنه استطاع بفضل خبرته في التغلب عليه والتتويج بذهبية جديدة أضافها إلى قائمة الميداليات التي ظفر بها في العامين الماضيين، حيث كانت أولى مشاركاته الدولية في بطولة العالم العام الماضي، والتي حقق خلالها الميدالية الذهبية، كما ظفر بذهبية بطولة أميركا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا