• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. «بلباو» يضمن المركز الرابع هذا الموسم بالفوز على «فايكانو»

ثنائية لافيتا تضعف آمال برشلونة في الدفاع عن اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

سقط برشلونة في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه خيتافي أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم لتتضاءل فرص برشلونة كثيراً في الدفاع عن لقبه بالمسابقة. ورفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو وبفارق ثلاث نقاط فقط أمام ريال مدريد، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة بخلاف مباراته ومباراة أتلتيكو في المرحلة الحالية. ويستطيع أتلتيكو توسيع الفارق مع برشلونة إلى ست نقاط إذا تغلب على ليفانتي اليوم، كما يستطيع الريال مشاركة برشلونة في المركز الثاني إذا حقق الفوز على ضيفه فالنسيا اليوم أيضاً.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث كان برشلونة هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 33 ثم تعادل آنخل لافيتا للضيوف في الدقيقة 37 بهدف مثير للجدل. ورفع ميسي رصيده بهذا إلى 28 هدفاً في المركز الثاني بقائمة هدافي

المسابقة وبفارق هدفين فقط خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ليواصل اللاعبان المطاردة الخاصة بينهما على لقب هداف المسابقة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، سجل أليكسيس سانشيز هدف التقدم 2-1 لبرشلونة في الدقيقة 67، ولكن خيتافي أفسد المباراة على برشلونة بإحراز هدف التعادل عن طريق لافيتا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع رصيد فريقه إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر. وجاءت بداية المباراة حماسية وإن انحصر اللعب كثيراً في وسط الملعب حيث فشل برشلونة في فرض سيطرته بشكل تام على مجريات اللعب بعدما اعتمد لاعبو خيتافي على الدفاع الضاغط على أصحاب الأرض في كل مكان بالملعب.

وأثار طاقم التحكيم الجدل في الدقيقة 37 إثر هدف لخيتافي سجله آنخل لافيتا وأشار الحكم المساعد (حامل الراية) لوجود خطأ إثر دفعة من أحد لاعبي خيتافي، بينما احتسبه الحكم هدفاً صحيحاً ليكون هدف التعادل لخيتافي إثر ضربة حرة وصلت منها الكرة ساقطة إلى لافيتا داخل منطقة الجزاء، حيث سددها قوية زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس بينتو.

وضمن أتلتيك بلباو حتى نهاية الموسم المركز الرابع المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 3-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري. وبدأت المباراة متأخرة عن موعدها 15 دقيقة بسبب إطلاق الجماهير المضيفة لعدد كبير من قصاصات الورق إلى الملعب، احتفالاً بأنها ضمنت البقاء نهائياً في الدرجة الأولى خلال الجولة الماضية.

بعد ذلك بدأ اللقاء بسيطرة لأتلتيك، الذي تأخر 20 دقيقة فحسب ليتقدم بهدفه الأول عن طريق ميكل سان خوسيه من ضربة ركنية، ساهم فيه الحارس روبن بخطأ كبير. وضاعف الفريق الضيف الحصيلة بعد عشر دقائق بهدف لأوسكار دي ماركوس، وتسببت احتفالات الجماهير الزائرة بسقوط جانب من سور الملعب رغم أنه لم تحدث أضرار كبيرة.

وفي الشوط الثاني، ندرت الخطورة على المرمى، لكن أندير إيريرا تمكن من تسجيل الهدف الثالث لبيلباو في الدقيقة 74 من تنفيذ رائع لضربة حرة. ورفع أتلتيك بيلباو رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وتقدم بفارق 9 نقاط على إشبيلية الذي يستقبل فياريال اليوم في لقاء صعب، وهو يتقدم عليه بفارق المواجهات المباشرة (الذهاب 1-1 والإياب 3-1)، فيما بقي رصيد رايو فايكانو 43 نقطة في المركز العاشر. (مدريد - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا