• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في إطار دعم مصالح الشركات العاملة في القطاع

غرفة أبوظبي تطلق مجموعة متخصصة في قطاع السفر والسياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إطلاق «مجموعة متخصصة لقطاع السياحة والسفر» تابعة للجنة قطاع الخدمات المنبثقة عن مجلس إدارتها.

وقال هلال محمد الهاملي مدير عام الغرفة بالإنابة إن إطلاق هذه المجموعة يأتي في إطار توجهات مجلس الإدارة لدعم ورعاية مصالح الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع في إمارة أبوظبي ومساعدتها على مواجهة التحديات وتعزيز دورها في الترويج للإمارة كوجهة سياحية مميزة في المنطقة، والارتقاء بخدمات السياحة والسفر إلى أفضل وأرقى المستويات، مشيراً إلى عقد اجتماع تأسيسي في الفترة المقبلة لعرض أهداف المجموعة وآلية عملها وتحديد اجتماع الجمعية العمومية لإقرار النظام الأساسي في حضور ممثل الإدارة المعنية بالغرفة.

وعن أهمية إطلاق هذه المجموعة، قال الهاملي إن تأسيس مجموعة السياحة والسفر يعكس بوضوح مدى اهتمام الغرفة بتفعيل دور القطاع الخاص في تطوير الأنشطة الاقتصادية والخدمية بصفة عامة وأنشطة صناعة السياحة والسفر والخدمات المصاحبة بصفة خاصة. موضحاً أن مجموعة السياحة والسفر بالغرفة ستعمل على التعرف على آراء ومرئيات ومقترحات ممثلي قطاع السياحة وأنشطة وكلاء السفر والسياحة واقتراح الحلول المناسبة، وبما يسهم في تطوير وتنمية القطاع في الإمارة والتعرف على أبعاد ومتطلبات المستقبل، والتقنيات الحديثة المستخدمة والعمل على مواكبتها والاستفادة منها لتطوير جودة الخدمات المقدمة، وبما يعكس المستوى المتقدم للقطاع السياحي في إمارة أبوظبي.

وأوضح أن غرفة أبوظبي ومن خلال هذه المجموعة ستعمل مع الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع السفر والسياحة في الإمارة على المساهمة في الترويج للأنشطة والفعاليات السياحية الكبرى التي يتم تنظيمها في أبوظبي على مدار العام، وخاصة البطولات والمهرجانات الكبرى والسباقات التي يتم تنظيمها في مدينتي أبوظبي والعين، هذه الفعاليات التي جعلت من إمارة أبوظبي وجهة عالمية ومقصداً سياحياً وترفيهياً فريداً في العالم وفي المنطقة بصورة خاصة.

وأشاد مدير عام غرفة أبوظبي بالإنابة بالنجاح الذي حققته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة الماضية في مجال تنظيم سوق وإصدارات تراخيص السفر والسياحة والفنادق، مما ساهم في تنمية وتنظيم سوق السفر والسياحة وزيادة الإقبال على الاستثمار في القطاع السياحي بصورة ملحوظة، من قبل الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية، والتي تعمل على مضاعفة الخدمات وعدد الغرف في الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق، ومشيداً بالدور الفاعل لشركة أبوظبي للمعارض في تنشيط قطاع الخدمات السياحية بالإمارة، وكذلك دائرة الشؤون البلدية والنقل والمشاريع التي تقوم بتنفيذها ومشروع مطار أبوظبي الجديد وتشجيع شركات الطيران على التوجه لإمارة أبوظبي، باعتبارها وجهة سياحية مهمة بالإضافة إلى المشروعات الحيوية التي تنفذها الجهات المعنية، والتي تتناغم مع استراتيجية الترويج السياحي التي تنفذها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، لجعل أبوظبي من أهم الوجهات السياحية في المنطقة، بل في العالم، وذلك عبر الاستفادة من المقومات السياحية الموجودة في الإمارة وفي الدولة ككل وزيادة أعداد السياح الذين يقصدونها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا