• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن تحالف الشرعية

رئيس وزراء اليمن يثمن دور الإمارات في ردع الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

وام

أشاد الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني بدور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين تدخلوا في وقت حازم للتصدي لانقلاب الحوثي ودخوله عدن وردع تلك المليشيات الانقلابية التي قتلت الأبرياء واحتلت المدن وسيطرت على مؤسسات الدولة، وعلى ما قدموه ويقدمونه من دعم للشرعية ولليمن وللحكومة اليمنية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني خلال لقائه الليلة الماضية اللواء عيد روس الزبيدي محافظ عدن في مقر إقامته في الرياض، ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة عدن وتعقب ما تبقى من عناصر تخريبية والقضاء عليها، منوهاً بالانتصارات المحققة على ما تبقى من العناصر الإرهابية والتي كان آخرها النصر الكبير الذي حققه الجيش بمحافظة أبين.

وتناول اللقاء الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية في المحافظة وفي مقدمتها توفير المشتقات النفطية والطاقة الكهربائية والصحة والمياه.

وقال ابن دغر إن الحكومة تبذل الجهود كافة لحل الإشكاليات التي تعاني منها المحافظة وفي مقدمتها توفير طاقة كهربائية دائمة للمحافظة، والمضي في حل العديد من القضايا الخدمية.

وأضاف أن المشكلة في انعدام الخدمات التي يعانيها اليمنيون وخاصة في محافظة عدن لم تكن وليدة اللحظة ولكنها تعود إلى عقود ماضية جراء الفساد في النظام السابق، مشيراً إلى إن الحكومة بدأت في معالجة بعض الاحتياجات الضرورية وخاصة في مجالي الكهرباء والنفط وعدد من الخدمات الأساسية التي ستخفف من معاناة المواطن.

من جهته استعرض محافظ عدن التطورات الراهنة في المحافظة، وتفاصيل الملف الأمني، بجانب التطورات الراهنة في ضبط العديد من المشتبه فيهم والخلايا النائمة في المحافظة، متطرقاً إلى جهود الإدارة المحلية في إعادة تطبيع الأوضاع، والحفاظ على السكينة العامة.

وأشار إلى استعادة عمل القنصلية الهندية في محافظة عدن، لتكون أول قنصلية يتم استعادة نشاطها بعد الأزمة، لتسهم في تعجيل معاملة إجراءات سفر المواطنين، وكذا التخفيف من معاناة الجرحى والمصابين للسفر واستكمال تلقي العلاج.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره للجهود التي بذلها محافظ عدن والأجهزة الأمنية وتحملها مسؤولية كبيرة في هذه الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن الحكومة ستقدم لهم الدعم وفق الإمكانيات المتاحة.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا