• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  04:58     رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري غادر باريس متوجها إلى القاهرة     

استعداداً للاستحقاقات المقبلة

الشامسي: برامج المنتخبات الوطنية تسير وفق الخطط الموضوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

تعكف إدارة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة، على تنفيذ البرامج الإعدادية الخاصة بالمنتخبات الوطنية ومراكز التدريب، وذلك استعداداً للاستحقاقات المقبلة لهذه المنتخبات في الفترة المقبلة، إضافة للمحافظة على جاهزية منتخباتنا ولاعبينا من الناحية الفنية والبدنية. وقال عبيد مبارك الشامسي المدير الفني في الاتحاد، إن العمل الفني يسير ضمن الخطة والأهداف الموضوعة له، والكوادر الفنية تعمل ضمن توجهات ورؤية لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، والتي يقع على عاتقها رسم السياسية الفنية والمنهجية للمنتخبات الوطنية، وضمن هذه المعطيات، فإن العمل الفني في اتحاد الكرة لا يتوقف، ولكل منتخب خطة وبرنامج يعمل جميع المعنيين على تنفيذهما بالصورة والصيغة التي تحقق مصلحة المنتخبات الوطنية.

واستطرد الشامسي، على صعيد المنتخب الأولمبي، فإن هناك برنامجاً وخطة تستهدف هذا المنتخب، لكن ما يحول بين تجمعه في الوقت الحالي هو ارتباط معظم لاعبيه بمسابقة دوري الخليج العربي مع أنديتهم، حيث إن لاعبي هذا المنتخب هم عبارة عن خليط بين اللاعبين السابقين للأبيض الأولمبي مواليد 95 ولاعبي منتخب 97، مضيفا أن موضوع تعيين مدرب للأولمبي، سيتم مناقشته في اجتماع لجنة المنتخبات والشؤون الفنية القادم.

وأشار إلى أن هناك تجمعاً أو معسكراً للأولمبي في مارس المقبل، مستغلين فيه فترة توقف دوري المحترفين، نظرا لاستحقاق المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، حيث سيشارك خلاله الأبيض الأولمبي في دورة ودية سداسية تنظم في دبي بمشاركة منتخبات السعودية والصين والأردن وكوريا الشمالية وأزبكستان، وستقام في الفترة من 20 إلى 28 مارس.

وتابع المدير الفني للاتحاد، أن منتخب الشباب مواليد 1999، والذي كلف بمهمة تدريبه المدرب الوطني جمال الحساني، هو الآخر يسير بحسب البرنامج المخطط، حيث لعب مباراتين وديتين مع منتخب التشيك في أواخر نوفمبر الماضي، فيما سيعسكر هذا المنتخب في الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري، في مملكة البحرين يخوض خلالها مباراتين وديتين في 28 و30 ذات الشهر، وسيكون هناك تجمع آخر للأبيض الشاب في شهر فبراير يخوض خلاله مباراة ودية مع المنتخب العُماني في 25 من فبراير، على أن يعاود تجمعه من جديد في مارس يتخلله مباراتان وديتان مع منتخب أوزبكستان في 8 و10 من نفس الشهر، وتجمع آخر في أبريل المقبل يخوض فيه مباراة ودية مع المنتخب السعودي، والترتيب جار لمعسكر في مايو مع مباراة ودية.

وأضاف الشامسي، أن منتخب الناشئين مواليد 2002، بقيادة المدرب الوطني عبد الرحمن الحداد وطاقمه الفني، هو الآخر ينفذ خطة وبرنامجاً مدروساً ومعتمداً، من قبل لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، حيث لعب المنتخب الأسبوع الماضي مباراة ودية مع منتخب قطر في الدوحة فاز فيها بهدفين نظيفين، ضمن تجمع امتد خمسة أيام وقف فيها الجهاز الفني على استعدادات وجاهزية اللاعبين، ومن المنتظر أن يلعب الأبيض الصغير مباراة ودية مع عُمان يوم 4 فبراير، وفي مارس الترتيبات جارية لتجمع ومباراة ودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا