• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محكمة أميركية تأمر «سامسونج» بدفع 119 مليون دولار لصالح «أبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

أصدرت هيئة محلفين في ولاية كاليفورنيا الأميركية أمس الأول قرارها في قضية التنافس بين شركة التكنولوجيا العملاقة «أبل» ومنافستها الكورية الجنوبية «سامسونج»، حيث رأت أن «سامسونج» انتهكت اثنتين من براءات الاختراع الخاصة بشركة «أبل».

وأمرت هيئة المحلفين سامسونج بدفع 119٫6 مليون دولار تعويضا لـ«أبل»، وهو مبلغ أقل كثيرا من التعويض الذي طلبته أبل وهو 2٫2 مليار دولار عن الأضرار الناجمة عما اعتبرته انتهاك «سامسونج» لأربع براءات اختراع خاصة بالهاتف الذكي.

كما أمرت هيئة المحلفين «أبل» بدفع تعويض لمصلحة «سامسونج» قيمته 158400 دولار بعدما رأت أن «أبل» انتهكت براءة اختراع خاصة بملف الكاميرا، وفقا لصحيفة «وول ستريت جورنال». واتهمت «سامسونج» منافستها «أبل» بانتهاك اثنتين من براءات الاختراع ترتبطان بتنظيم ألبومات الصور وبث الفيديو عبر شبكة لاسلكية.

وتغطي القضية المرفوعة من «أبل» ضد «سامسونج» الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بما في ذلك جهاز «جالاكسي اس 3» بينما تشمل التهم الموجهة من سامسونج إلى أبل أجهزة مثل «اي فون 5».

وظل أعضاء هيئة المحلفين الثمانية في مداولات منذ الثلاثاء الماضي في أعقاب محاكمة استمرت شهرا تقريبا.

وكانت أبل قد حصلت في محاكمة سابقة تتعلق بانتهاك براءات اختراع على أكثر من 900 مليون دولار كتعويض من سامسونج. (لوس أنجلوس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا