• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سيدات أعمال: المرأة الإماراتية حققت نجاحات مهمة في قطاع الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكدت سيدات أعمال مشاركات في ملتقى رأس الخيمة لسيدات الأعمال أمس أن دعم القيادة الرشيدة للمرأة في الإمارات ساهم في نجاح المشروعات الخاصة بهن جنباً إلى جنب مع المشروعات الخاصة بالرجال، ما كان له أثره الإيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأوضحت دلال القبيسي عضو مجلس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن دعم القيادة الرشيدة للمرأة في الإمارات ساهم في أن تحقق المرأة النجاحات في جميع المجالات بما فيها مجال الأعمال والاستثمارات.

وأضافت أن الفترة الأخيرة شهدت دخول عدد كبير من النساء في الإمارات في مجال الأعمال وإنشاء المشروعات الخاصة بهن، والتي لاقت نجاحاً كبيراً بدعم القيادة والمجتمع، مشيرة إلى أن عضويتها في مجلس أعمال سيدات أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي أفادها في صقل خبراتها.

وأشارات إلى أن مجلس أعمال سيدات أبوظبي على تواصل مع سيدات الأعمال في كل مناطق الإمارة مثل المناطق الغربية والعين وغيرها لتقديم الدعم اللازم والتواصل مع سيدات الأعمال هناك.

وطالبت القبيسي سيدات الأعمال صغيرات السن بالصبر ومواصلة العمل لتحقيق النجاح المطلوب والذي لا يأتي إلا بعد التعب والجد والاجتهاد.

وأوضحت شيماء عبدالله النعيمي أصغر مصممة جواهر على مستوى الدولة أن حصولها على جائزة الشيخة فاطمة في العام 2009 كانت الانطلاقة الحقيقية لها، مشيرة إلى أن الدخول في عالم تصميم المجوهرات جاء ترجمة لهوايتها في الرسم، لافتة إلى أن دعم القيادة زرع الثقة داخلها لتبدأ مشروعها الخاص بتصميم المجوهرات وذلك بافتتاح ورشة صغيرة نجحت من خلالها في تقديم أرقى أنواع التصاميم التي تناسب مجتمعنا المحلي، مشيرة إلى أن بداية أي مشروع لابد أن تواجهها صعوبة والنجاح الحقيقي يتمثل في قهر هذه الصعوبات والتغلب عليها.

من ناحيته أكد محمد حسن السبب مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة أن الملتقى يهدف إلى تحفيز وتشجيع كل المواهب الشابة في مجتمع رأس الخيمة ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن غرفة رأس الخيمة تخطو خطواتها الأولى نحو تشكيل مجلس سيدات أعمال رأس الخيمة، ونأمل أن يكون هذا الجمع خير سبيل لتحقيق هذا الصرح المنشود. وأوضح أن ملتقى رأس الخيمة لسيدات الأعمال 2015 يعد منصة لتشجيع ريادة الأعمال بأنواعها، ويأتي من منطلق مسؤوليتنا تجاه مجتمع الأعمال والإسهام في بناء الصرح الاقتصادي بغية تحقيق قيمة تعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي والإماراتي قاطبة لتمكين وتشجيع هذا العنصر، من خلال تبادل الأفكار والخبرات وتدريب وإشراك شبابنا في دعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، للافتاً إلى أن الملتقى ناقش عدداً التجارب ومجالات الابتكار والإبداع التي حققتها سيدات الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا