• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني     

محافظ حضرموت يؤكد الاهتمام بالشباب وإبعادهم عن التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

حضرموت (الاتحاد)

أكد محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن هناك خطوات يجري التحضير لها من أجل توعية الشباب وتحصينهم من الأفكار الضالة التي تروج لها التنظيمات المتطرفة على رأسها القاعدة وداعش. وأضاف أن التنظيمات تستغل الشباب وخصوصاً في المناطق النائية من أجل استقطابهم لتنفيذ عملياتهم الإجرامية، الأمر الذي يتطلب من الجميع التحرك للتصدي لهذه المخططات وتحصين الشباب من الوقوع في فخ التطرف والأفكار الضالة التي تروج لها تلك التنظيمات المتطرفة.

وأشار إلى أنه سيتم بحث كيفية خلق مشاريع من أجل الشباب وامتصاص البطالة ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل شريفة تستغل طاقاتهم في عملية البناء والتنمية وتحفزهم لابتكار مشاريع وأفكار تعود عليهم بالنفع وعلى مجتمعهم. وخلال لقائه بعدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين في منطقتي غيضة البهيش وحصيصة الواقعتين إلى الغرب من المكلا، قدم المحافظ الشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي تنفذ عدة مشاريع تنموية في حضرموت من أجل تلبية الاحتياجات الخدمية والإغاثية في مناطق متفرقة من المحافظة. وأشاد المحافظ بالجهود المقدمة من دولة الإمارات في تعزيز الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية لتحسين الخدمات الأساسية وإحداث تنمية خلال الفترة القادمة. وأكد إن هناك خطة متكاملة من أجل إحداث تنمية شاملة في مختلف المدن والمديريات وأيضاً في المناطق النائية من أجل توفير الخدمات الأساسية، في ظل التحسن المستمر والمتواصل في الجانب الأمني الذي أفضى إلى إعادة الأمن والاستقرار بعد تطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية في أبريل الماضي.