• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتماد أداء قطاع السياحة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

عجمان (وام)

عجمان (وام)

استعرض الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، خلال اجتماعه مع مديري الإدارات أمس الأول، نتائج الربع الأول من الخطة التشغيلية للدائرة لعام 2015 واعتمد نتائج الربع الأول لإحصاءات القطاع السياحي في الإمارة تمهيداً لإعلانها خلال المشاركة في معرض سوق السفر العربي في دبي الذي يقام مطلع شهر مايو المقبل.

واطلع خلال الاجتماع، الذي عقد في مقر الدائرة بحضور فيصل أحمد النعيمي المدير العام، على التصور التنفيذي الشامل للدورة الثانية من «مهرجان ليوا عجمان للرطب» المقرر إقامتها خلال شهر أغسطس المقبل، حيث استعرضت إدارة التطوير والتسويق السياحي الخطط التشغيلية والتسويقية والمالية للمهرجان.

وتم تقديم عرض تفصيلي لنتائج أداء الإدارات المرتبطة بالمبادرات والمشروعات المعنية بتنفيذها كل إدارة وقدمت إدارة الخدمات المساندة عرضا للتقرير المالي للربع الأول.

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، أهمية التزام مختلف الوحدات التنظيمية في الدائرة بتحقيق المخرجات المستهدفة لكل قطاع بما يتواءم مع مؤشرات الأداء المعتمدة والأهداف المحددة، مشيراً إلى أن الدائرة شهدت نقلة نوعية في أدائها وبرامجها وهي ترسم مرحلة فعالة من خلال تنفيذ خارطتها الاستراتيجية التي تم تحديثها مع بداية العام الجاري لتتماهى مع رؤية عجمان 2021. وأشار إلى ضرورة تشجيع الطاقات الإبداعية وجعل الدائرة بيئة مناسبة لرعاية الإبداع والابتكار فيما يتعلق بالعمليات اليومية بجانب تعزيز ممارسات نقل المعرفة بين العاملين، وذلك للعمل على تحسين العمليات وتعزيز رضا المعنيين عن الخدمات المقدمة. من جهته، أكد فيصل النعيمي حرص الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على متابعة تنفيذ مختلف مبادرات الدائرة انطلاقاً من متطلبات حكومة عجمان في تحقيق رؤيتها للعام 2021. وأضاف، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن الدائرة ووفقا لتوجيهات رئيسها تتبنى أفضل المعايير في ربط الاستراتيجية بموازنتها العامة وصولاً إلى أفضل الممارسات، لافتاً إلى العمل على تزويد كل العاملين في الدائرة بالمفاهيم الأساسية للتخطيط الاستراتيجي عند وضع الموازنة السنوية الرئيسة والتعرف على النموذج المتكامل لعملية التخطيط وتحسين قدراتهم في رؤية المؤثرات البيئية وتحليلها والتعامل مع عنصر المخاطرة لدى تنفيذ أي مشروع.

وقال: إن أجندة الاجتماع تضمنت موضوعات عدة من بينها عرض الوثيقة الاستراتيجية للدائرة، والتي تتضمن ملخصا لخطة وأهداف الدائرة بأسلوب مبسط يستهدف المعنيين، منوهاً بأن الشيخ عبد العزيز اعتمد الوثيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا