• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«الهلال» يدشن مشروع إفطار صائم في أبين والمكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

أبين (وام)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في محافظة أبين مشروع إفطار الصائم بدعم من حرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وفي إطار «عام زايد». وبدأ التدشين في قرى النوبة الشرقية والغربية في منطقة الكود، وذلك بحضور الشيخ خالد إبراهيم منسق عام الإغاثة في أبين. وتم توزيع 470 وجبة إفطار صائم على الفقراء والأيتام والنازحين في المناطق المستهدفة، والذي سيستمر طيلة شهر رمضان المبارك. وقال حسن علي عبد الله البريهي، أحد النازحين من منطقة موزع في محافظة تعز في قرية النوبة: «إن الهلال الأحمر الإماراتية قدمت لهم الكثير من الخيام والمواد الغذائية والإيوائية، فضلاً عما تقدمه لهم من وجبات إفطار الصائم». وتقدم البريهي نيابة عن النازحين والمقيمين في قرية النوبة، بالشكر والامتنان والعرفان بالجميل لدولة الإمارات قيادةً وشعباً، وإلى سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وكل من ساهم في إيصال هذا الخير للفقراء والمساكين والنازحين والأرامل والأيتام، لتخفيف معاناتهم، جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

وفي السياق ذاته، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس، بمنطقة الريان بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت مشروعها الخيري لتوزيع وجبات الإفطار والسحور لذوي الدخل المحدود، بمبادرة من حرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال أحمد النيادي، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، في محافظة حضرموت خلال التدشين الذي حضره جمع كبير من المواطنين: «إن برنامج إفطار الصائم من البرامج السنوية التي تحرص الهيئة على تنفيذها في شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين والأسر من ذوي الدخل المحدود وانسجاماً مع تعاليم ديننا الحنيف».

وأكد النيادي أن أعمال الخير والعطاء ستتواصل على مدى شهر رمضان المبارك ليستفيد منها آلاف المواطنين من خلال تنفيذ الإفطارات الجماعية في بعض المساجد والمستشفيات والشوارع التي تقع على مداخل ومخارج المدينة، بهدف سد حاجة فقراء المناطق المستهدفة.

وأعلن النيادي عن تبني الهيئة مشروع «زكاة رمضان» بمحافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة، والذي سيتم الإعلان عنه رسمياً خلال الساعات المقبلة، حيث يستهدف بناء وترميم المنازل وتقديم الأثاث المنزلي والاحتياجات الرئيسة للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا