• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لاستخدامها تقنية تحديد بيانات المكونات باستخدام موجات الراديو

«أبوظبي لتقنيات الطائرات» تفوز بجائزة التميز من «إيرباص»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

حصلت شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، التابعة لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة» على جائزة التميز من شركة «إيرباص» تقديراً لاستخدامها التقنيات الحديثة لتعزيز الكفاءة التشغيلية. وبحسب بيان صحفي أمس، قدم جائزة التميز بالنيابة عن «إيرباص» ديدير لوكس، النائب الأول للرئيس لخدمات العملاء، وتسلمها عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي، لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات.

وقامت شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات باستخدام تقنية تحديد بيانات المكونات باستخدام موجات الراديو، وذلك بالتعاون مع شركة «إيرباص»، مما أدى إلى تقليل المدة اللازمة لتسليم المكونات بعد إصلاحها، وبالتالي تعزيز خدماتها المقدمة للعملاء.

وتسمح هذه التقنية المتطورة بمراقبة ومتابعة المكونات بشكل آلي خلال عمليات الإصلاح بدءاً من استلام المكونات (القطع) في مركز التحكم بالمكونات التابع للشركة مروراً بورشات التصليح، وحتى تعود إلى نقطة التسليم.

وتعتبر الخطوة التي قامت بها شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات الآن من العمليات الأولى من نوعها التي تتم في منشأة لخدمات الصيانة والتصليح والعمرة الخاصة بالطائرات، حيث تسمح عملية الإدخال الفورية والدقيقة للبيانات بمتابعة المكونات، الأمر الذي سيوفر كفاءة أكبر في العمل في مختلف الأقسام. وقال عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي، لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات «تعتبر دورة العمل أو (الوقت اللازم لإنجاز المهام) من العوامل الأساسية للنجاح في مجال عملنا، إذ أن كل دقيقة نقوم بتوفيرها من وقت عملائنا هي قيمة جداً. وباستخدام حلول تقنية تحديد بيانات مكونات الطائرة باستخدام موجات الراديو نستطيع الآن تسريع المهام وتقليل الوقت الذي تستغرقه دورة العمل، مما يزيد من كفاءة العمل ويزيد من رضى العملاء، وذلك بفضل المتابعة الآنية والدقيقة لسير العمليات على اختلاف أنواعها».

وتسمح التقنية الجديدة بتسجيل البيانات بطريقة آلية وآنية مما يساعد موظفي الشركة وفريق العمل المتخصص على متابعة سير عمليات التصليح في إطار نظام المعلومات الخاص بالشركة (الذي يعتمد على نظام أوراكل)، وأصبح بإمكان فريق العمل رؤية القطع والمكونات وهي تتحرك باتجاههم بشكل آني وهم يتابعون العمل، ورؤيتها تتحرك باتجاه المرحلة التالية من العمل عبر شاشات عرض كبيرة أمامهم.

من جهته، قال ديدير لوكس، النائب الأول للرئيس لخدمات العملاء، في شركة «إيرباص» «نتابع ما تقوم به شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات باستمرار من حيث استخدامها لأحدث التقنيات، وتطوير عملياتها من خلال الاعتماد على أنظمة تتسم بالكفاءة والموثوقية.

من جهته، قال بيير كولاس، مدير استشارات تقنيات المعلومات في إدارة دعم العملاء والخدمات في شركة «إيرباص» «إنني على يقين بأن استخدام شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات للحلول المرئية التي يوفرها نظام تحديد البيانات بموجات الراديو هو بمثابة علامة فارقة وخطوة تحويلية سيكون لها أثر كبير على تطور كفاءة عمليات الشركة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا