• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صندوق خليفة لتطوير المشاريع وضع قدميها على طريق النمو والتوسع

أم سعيد.. تحول «موروث الأجداد» إلى نشاط تجاري ناجح في «ألبان الخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

ريم البريكي (أبوظبي)

أم سعيد شابة مواطنة من إمارة الشارقة، استثمرت موروث الأجداد، المتمثل في تربية الأبقار، كموروث يشتهر به سكان منطقة مدام، في تبني مشروع تجاري يقوم على إنتاج الألبان واللحوم ويعود بالفائدة عليها، بل زادت على الموروث بوضع لمساتها الخاصة من خلال وضع خلطاتها السرية، التي زادت المنتج تميزاً في الطعم والنكهة، فكانت انطلاقتها من خلال مشروع «ألبان الخير».

بدأت أم سعيد مشروعها بسبع بقرات، وخدمة تواصل اجتماعي مكنتها من الترويج لمنتجها، إلا أن حلمها في التوسع وتطوير مشروعها دفعها إلى طلب الدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع المتوسطة والصغيرة.

انطلقت أم سعيد في بناء مشروعها وتكوين حلمها من إدراكها لمدى حاجة السوق المحلي لمنتجات الألبان الطازجة، والسمن والجامي (الجميد)، من خلال رصدها لتضاعف الطلب على منتجات الأبقار، فبدأت أولاً بطرح فكرتها على الصندوق بعد أن توسع نشاطها، لتستفيد من دعم الحكومة لمشاريع المواطنين والمقيمين في مختلف إمارات الدولة.

وأضافت أن الصندوق حقق لها نقلة نوعية تمثلت في دعمها بمبلغ مالي قيمته 95 ألف درهم، استثمرته في شراء المزيد من الأبقار، وتطوير حظيرة الأبقار لكي تتناسب مع الإنتاج، ولتلبية احتياج السوق المتزايدة.

وبينت أم سعيد أن استمرارها وتمسكها بمزاولة مهنة تربية الأبقار التي ورثتها عن أهلها، قادها إلى اختيارها كنشاط تجاري، خاصة بعد أن شهد هذا الموروث تراجعاً بين بنات جيلها، ممن انصرفن إلى تبني أنشطه أخرى تميل لطابع الحداثة. وبمرور الأيام تمكنت أم سعيد في البداية من عرض منتجاتها خلال المعارض التي ينظمها الصندوق، مشيرة إلى أن أول مشاركة لها كانت مع انطلاق معرض فعاليات مؤتمر رواد الأعمال، حيث قامت بالتعريف بمنتجها، وأطلعت زوار المعرض على ما تقدمه، واستطاعت خلال مشاركاتها بالمعارض كسب المزيد من العملاء الذين طلبوا منها تزويدهم بالمنتجات، كما تمكنت خلال المعرض من تعريف المستهلك المقيم بالمنتج المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا