• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إشادة واسعة بنتائج جولة محمد بن راشد في بلدان أميركا اللاتينية

وزراء ومسؤولون: الإمارات تدشن مرحلة جديدة من الشراكات الاستراتيجية مع الاقتصادات الصاعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

دشنت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، في أميركا اللاتينية، مرحلة جديدة من الشراكات والتعاون بين الدولة واقتصادات المستقبل، وفتحت آفاقاً واسعة من الفرص أمام الشركات الإماراتية في هذه الأسواق، بحسب وزراء ومسؤولين ودبلوماسيين.

وثمن هؤلاء رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لبناء قاعدة صلبة من الشراكات الاستراتيجية مع القوى الاقتصادية الصاعدة، بما يرسخ موقع الدولة في قلب الخارطة الجديدة للاقتصاد العالمي التي تشكل فيها الاقتصادات الناشئة المحركات الرئيسية الدافعة للنمو في المستقبل.

وأكدوا أن زيارة صاحب السمو، لكل من المكسيك والبرازيل والأرجنتين وتشيلي، تشكل تتويجاً لهذا التوجه الإماراتي المهم، الذي يأخذ بعين الاعتبار مصالح دولة الإمارات وموقعها الجديد في العلاقات الدولية، ليس باعتبارها بلداً رئيساً منتجاً ومصدراً للنفط فحسب، وإنما أيضاً باعتبارها قوة اقتصادية صاعدة، وتؤدي دوراً مؤثراً في العديد من المجالات الاقتصادية، كالطاقة والتجارة والمواصلات والاتصالات الدولية.

وأشاروا إلى أن الزيارة شكلت نقلة نوعية في علاقة الإمارات مع بلدان أميركا اللاتينية في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بالنظر إلى أهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الزيارة، وما عكسته من تطور كبير في حجم العلاقات مع هذه الدول.

وأوضحوا أنه علاوة على الهدف الاستراتيجي لهذا التوجه الإماراتي نحو تعزيز التعاون مع القوى الاقتصادية الصاعدة، والمتمثل في تنويع علاقات الدولة الخارجية بما يخدم مصالحها الوطنية، ويستجيب للتغيّرات الحادثة في هيكل النظام الدولي، فإن هناك جدوى اقتصادية كبيرة لا يمكن إنكارها لمثل هذا التوجه، حيث يمكن للدولة في هذا الصدد الاستفادة من التنوع في القدرات التنافسية التي تملكها هذه البلدان الصاعدة في المجالات المختلفة كالطاقة والموارد الطبيعية والثروة المعدنية والزراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا