• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وضع مؤشرات لأسعار تأجير الوحدات السكنية حسب المناطق والمواصفات

قانون جديد لتنظيم القطاع العقاري في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 أبريل 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

أعدت دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي مشروع قانون لتنظيم القطاع العقاري في أبوظبي، بحسب عبدالله غريب البلوشي المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في الدائرة، والذي أشار إلى تقديم القانون إلى الجهات المعنية في الإمارة، بعد أخذ آراء جميع الجهات المسؤولة ذات الصلة بقطاع العقارات، متوقعا بدء تطبيق القانون مطلع العام المقبل.

وأكد البلوشي للصحفيين على هامش سيتي سكيب أبوظبي أمس، جاهزية النظام البلدي لتطبيق هذا القانون بمجرد اعتماده من الجهة المختصة، متوقعاً صدور القانون الجديد ولوائحه التنفيذية خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن يتم تطبيقه بعد 6 أشهر من الصدور، يتم فيها تهيئة القطاع العقاري في أبوظبي لمتطلباته.

وذكر البلوشي أنه خلال الفترة الحالية يتم منح الملاك عقود من شركات التطوير العقاري، والتي وقعت عقود مساطحة مع البلديات يتم بموجبها تسجيل الوحدات السكينة وفقاً لقرار الملكية العقارية، موضحاً أنه بعد صدور القانون سيتمكن المشترين من الحصول على سندات ملكية من البلديات مباشرة.

وأكد أن تملك الأجانب وفقاً للاشتراطات التي حددتها إمارة أبوظبي سيتزايد بشكل ملحوظ بعد إقرار جميع الإجراءات التنظيمية، كما سيشجع الاستثمار العقاري بشكل كبير، مشيراً إلى أن دائرة الشؤون البلدية تعكف على إعداد القانون الجديد منذ فترة، وذلك بعد الإطلاع على أحدث القوانين والممارسات المتعلقة بتنظيم القطاعات العقارية في العالم.

وأوضح أن القانون الجديد يسد الفجوة القائمة حالياً بين التشريعات المتعلقة بالقطاع العقاري والأراضي في الإمارة، مشيراً إلى أن القانون يتضمن عدة لوائح تشمل لائحة حساب الضمان، ليتم تخصيص حساب مصرفي لكل مشروع، لضمان أموال المشترين، وبما يضمن متابعة ومراقبة هذه المشاريع، حيث سيتم تسجيل كل مشروع جديد في الدائرة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وفق اشتراطات خاصة لكل مشروع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا