• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

42 قتيلا بمعارك عنيفة قرب دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أ ف ب

قتل 42 مسلحا على الأقل في صفوف كتائب معارضة وتنظيم "داعش" الإرهابي خلال اشتباكات عنيفة بين الطرفين ليل الثلاثاء الأربعاء في ريف القلمون شمال دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان "قتل ما لا يقل عن ثلاثين مقاتلا من الفصائل المعارضة خلال اشتباكات عنيفة مع التنظيم في منطقة المحسة عند أطراف القلمون الشرقي القريبة من الحدود الإدارية مع ريف حمص الشرقي (وسط)". كما قتل 12 عنصرا من مقاتلي التنظيم.

ويتنازع عناصر "داعش" ومقاتلو عدد من الفصائل المعارضة، السيطرة على منطقة ريف القلمون الشرقي، في وقت يخضع ريف القلمون الغربي لسيطرة قوات النظام ومقاتلي حزب الله اللبناني.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن التنظيم يحاول السيطرة على ريف القلمون الشرقي وطرد مقاتلي المعارضة منه، لضمان استمرار تنقله بسهولة من معاقله الرئيسية في شرق سوريا في اتجاه ريف دمشق وجنوب البلاد.

وأوضح عبد الرحمن أن مقاتلي المعارضة في ريف دمشق يستخدمون طرق عدة عبر البادية توصلهم إلى الحدود الأردنية أو التركية وينقلون السلاح والتموين عبرها.

من جهة أخرى، قتل 13 مدنيا بينهم تسعة أطفال، في قصف استهدف ليل الثلاثاء مناطق عدة في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد، وفق المرصد. واوضح عبد الرحمن أن رجلا وخمسة أطفال، بينهم ثلاث شقيقات، قتلوا جراء قصف الطيران المروحي التابع للنظام مناطق في مدينة معرة النعمان، فيما قتل سبعة مدنيين آخرين بينهم رجل وزوجته وأطفالهما الأربعة جراء سقوط قذائف أطلقتها فصائل على مناطق في مدينة جسر الشغور الخاضغة لسيطرة قوات النظام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا