• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحوثيون يفرجون عن شقيق هادي ووزير دفاعه صالح يدعو إلى الحوار

الرئيس اليمني يشكر السعودية ويلمح إلى العودة لليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

(رويترز)

شكر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السعودية والتحالف العسكري العربي على دعم شرعيته في كلمة بثها التلفزيون في وقت مبكر اليوم الأربعاء، وهاجم خصومه الحوثيين الذين دفعوه لمغادرة البلاد.

وقال هادي «اتقدم باسمي ونيابة عن الشعب اليمني بخالص الشكر والتقدير والعرفان لأشقائنا العرب والمسلمين وشركائنا واصداقائنا في التحالف الاستثنائي الاستراتيجي، تحالف دعم الشرعية، الذين استجابوا لنداء اليمنيين والتفوا حول مصلحة الشعب اليمني الباحث عن الحياة واستعادة دولته وهو الهدف الرئيسي لعاصفة الحزم».

ووجه هادي انتقادات لاذعة للحوثيين من المستبعد ان تسهم في تهدئة التوترات مع خصومه السياسيين. وتابع «اقول بصراحة متجردة باننا لم نكن نتخيل ان يبلغ حجم الحقد والاطماع والانتقام لديهم إلى هذا المستوى وان يتمكن الشر من عقولهم وضمائرهم وان يعملوا على إيصال البلد لحد الانهيار، ولقد تسارعت وتيرة التأمر بعد ان اتفق اليمنيون جميعا على أسس بناء الدولة الاتحادية الجديدة».

ولم تتضح الخطوات التى سيشهدها اليمن في المرحلة التالية ولكن هادي المح إلى عودته وغيره من المسؤولين الحكوميين المقيمين في الخارج في السعودية المجاورة إلى بلادهم قريبا ووعد بان يكون النصر على الارض حليفا للقوات الموالية له.

على صعيد متصل، رحب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في بيان نشره على حسابه على «تويتر» بإعلان السعودية وقف الضربات الجوية ودعا إلى العودة للحوار السياسي حتى تخرج البلاد من الفوضى.

وقال في البيان الذي نشر أيضا على صفحته على «فيسبوك» إنه يدعو إلى «أن يتعاون الجميع للعودة إلى الحوار لحل ومعالجة المشاكل والقضايا بعيدا عن الرهانات الخاسرة والخاطئة والمكلفة». 

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا