• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اللاعب الثالث يهدي البرازيل ذهبية «الشاطئية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (رويترز)

حققت البرازيل ذهبية الكرة الطائرة الشاطئية للرجال في أولمبياد ريو دي جانيرو أمام جماهيرها المتحمسة التي ظلت تؤازر فريقها، رغم هطول أمطار غزيرة ليفوز الثنائي المؤلف من اليسون شيروتي وبرونو شميدت على الفريق الإيطالي 2-صفر، ويحرز أول لقب للبلاد في هذه الرياضة منذ 12 عاما.

وخلال الشوطين عدل الفريق البرازيلي تأخره، بعدما كان الإيطاليان باولو نيكولاي ودانييلي لوبو يتقدمان في كل مرة، لكن قوة شيروتي على الشبكة وتألق شميدت جعلتهما ينهيان المباراة لصالحهما بنتيجة 21-19 و21-17. وبعد صفارة النهاية وفوز البرازيل ركض شيروتي لمعانقة الصف الأول من الجماهير التي اعتبرها «اللاعب الثالث» في فريقه. وقال شيروتي، وهو يبكي فرحاً بالإنجاز: «الفارق في الألعاب الأولمبية هو الجماهير التي وقفت إلى جانبا في الأوقات الصعبة.. الفوز هنا في كوباكابانا أمر لا يصدق».

واعترف الفريق الإيطالي بتفوق أصحاب الأرض وقال اللاعب نيكولاي: «البرازيل هي الفريق الأفضل على مستوى العالم. اليوم حاولنا بشتى الطرق لكنهم كانوا الأفضل»، وخطفت هولندا البرونزية بعد فوزها على روسيا في وقت سابق.

وتفوق الثنائي الهولندي المؤلف من الكسندر بروفر وروبرت ميوفسين على الزوجي الروسي قنسطنطين سيمينوف وفياتشيسلاف كرانسيلنيكوف 2-صفر ليحرزا البرونزية، وهي الأولى على الإطلاق لهولندا في هذه الرياضة.

ولم يسبق للثنائي الهولندي المشاركة في الأولمبياد من قبل، لكنهما ظهرا في حالة رائعة ليفوزا 23-21 و22-20 على الفريق الروسي.

ووقف ميوفسين بالمرصاد لضربات العملاق الروسي سيمينوف (2.10 متر) على الشبكة، وقال بروفر: «في الشوط الأول كانا يتقدمان، لكننا واصلنا القتال واللعب بقوة والمغامرة، وحصلنا على المكافأة في النهاية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا