• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من بينها تعريفه بمجموعات الطعام

خمس نصائح تضع حجر الأساس لثقافة غذاء صحية لدى الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

لا تقل أهمية الاهتمام بعادات الطفل الغذائية عن أهمية متابعة نشاطاته اليومية الأخرى كالذهاب إلى المدرسة، أو نشاطاته الاجتماعية مع إخوته وأصدقائه. وتؤكد ريهام شمس الدين، أخصائية التغذية في “رايت بايت”، أن اعتماد العادات الغذائية السليمة في عمر مبكر يعد حجر الأساس لمستقبل صحي للطفل. وبما أن الوالدين يمثلان القدوة التي يحتذي بها الطفل في سنواته الأولى، فإنه يتوجب عليهما تشجيعه على تبني عادات غذائية صحية منذ الصغر.

خطوات عملية

في هذا الإطار، تقدم شمس الدين خمس نصائح للوالدين فيما يتعلق بالتغذية السليمة لأطفالهم:

1- تعريف الطفل بالمجموعات الغذائية المختلفة كالفواكه والخضراوات والحبوب ومشتقات الألبان والبروتينات، وشرح فوائد كل منها بطريقة شيقة ومسلية.

2- تشبيه ألوان الفواكه والخضراوات بألوان قوس قزح، حيث يمكن أن نطلب من الطفل أن يُرتب الفواكه والخضراوات التي يحبها على شكل قوس قزح، على أن يلتزم بتناول كل ما قام باختياره. ويمكن اعتماد خمسة خيارات يومية، ما يعني أن يتناول الطفل نوعين من الفاكهة وثلاثة أنواع من الخضراوات يومياً.

3- تجنب اعتماد الحلويات لمكافأة الطفل على الأفعال الجيدة، حيث سيدفعه ذلك للتعلق بالحلويات والأطعمة غير الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا