• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«النهضة» تجسد أهداف التعلم

تمكين الطلاب من الحصول على المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

قدم طلاب مدرسة النهضة الوطنية للبنين في أبوظبي، فعاليات متميزة م ن شأنها تعزيز وتشجيع شغف القراءة، والاهتمام بالكتاب الورقي، وهو ما أكدت عليه «بسمة الجنيبي» نائب المدير العام، وحث الطلاب على تخصيص مساحة يومية كافية للقراءة الحرة، واقتناء الكتاب، وعدم الاستغراق في الاهتمام بالوسائل التكنولوجية الحديثة على حساب الكتاب، وتشجيع القراءة بكل اللغات، وبما ينسجم واستراتيجية التعليم في الدولة، والعمل على خلق جيل واعٍ مثقف مزود بالعلم والمعرفة. فالقراءة في تكوين الشخصية النامية المبدعة المبتكرة، وتشكيل الفكر الناقد للفرد وتنمية ميوله واهتماماته.

وقالت الجنيبي:« القراءة من أهم وسائل استثارة قدرات المتعلم، وإثراء خبراته وزيادة معلوماته ومعارفه وتمكينه من تحصيل المواد الدراسية جميعها».

ونظمت المدرسة معرضاً للكتاب، وتنظيم يوم مفتوح للقراءة الحرة، ومسابقات ثقافية متنوعة للخطابة والمعلومات والكتابة القصصية.

وأشار «رشيد عبد الحميد» منسق الأنشطة، إلى أهمية تجسيد مضمون الشعار في إيجاد قاعدة عريضة من الجيل المثقف، وإعادة الاهتمام بالكتاب كمصدر للمعرفة، وإحياء القراءة في كتب مطبوعة، وتعزيز التواصل مع مختلف الثقافات، مشيراً إلى خصوصية اقتناء الكتاب كقيمة علمية ومعرفية، وهو ما يشجع عليه الطلاب.

كذلك شدد «ماجد قدورة» منسق اللغة الإنجليزية على أهمية القراءة في إثراء الفكر، ودورها في نشر الثقافة، ملفتاً إلى دورها في تفعيل المناقشة والحوار بين الطلاب بما يثري معارفهم.

كما أكدت «أمل الأناضولي» مساعد مدير المدرسة إلى تنوع الأنشطة والفعاليات التي يقدمها الطلاب خلال الحملة، وتفاعل أولياء الأمور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا