• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد يحقق نجاحاً كبيراً في بلجيكا

الفرنسي فينست بطلاً لسباق «الأساتذة» للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

مؤنس برهان(بلجيكا)

توج الفارس الفرنسي فينسنت جادريوت على صهوة الجواد «طاهر دو بارثاس» بطلاً للبطولة الفردية لسباق الأساتذة للقدرة لمسافة 160 كم سي إي آى أو 3 «والذي شارك فيه 43 فارساً وفارسة من أوربا والبحرين وقطر.

أقيم السباق أمس الأول في غابة سونيا بمنتجع «دولشي هولب» القريب من العاصمة البلجيكية بروكسل في افتتاح مهرجان بلجيكا للقدرة للأساتذة الذي يقام برعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الذي نجح في نيل سبق رعاية هذا المهرجان لثلاث سنوات، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف نشر رياضة سباقات القدرة في أوروبا، إضافة لدوره الرائع في رعاية سباقات الفروسية لسباقات السرعة الخاصة بالخيول العربية الأصيلة، ونجاحه في عودة البريق لها في العالم وقام بتنظيم السباق، والإشراف عليه، اتحاد الفروسية البلجيكي.

شهد السباق، وتوج الفائزين كل من الشيخ حمد بن ماجد القاسمي السكرتير الثاني بسفارة الإمارات في مملكة بلجيكا، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وعدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2 والوثبة ستد بفرنسا، وسيف العواني صاحب مؤسسة العواني إحدى الشركات الراعية للسباق وبيير أرنولد ممثل اللجنة المنظمة لمهرجان بلجيكا للقدرة للأساتذة.

وبالعودة لمجريات السباق الذي يقام لأول مرة في العاصمة البلجيكية بروكسل وسط الغابات، فقد تميز السباق بقوة المنافسة، وشهد تقلباً في نتائجه على مدى مراحله الخمس، وبالنسبة للبطل الفرنسي فينسنت الذي توج بطلاً للسباق، فكان ترتيبه في المرحلة الأولى التاسع، وتقدم في الثانية ليحتل المركز الخامس، وواصل تقدمه في الثالثة ليحتل المركز الرابع، وفي المرحلة الرابعة جاء ترتيبه الثالث لينجح في المرحلة الخامسة والأخيرة في مواصلة زحفه ليحتل المركز الأول، ويتوج بطلاً بجدارة بزمن إجمالي 9:08:26 ساعة، بمعدل سرعة 17,50 كم في الساعة.

أما مواطنته الفرنسية جوليين جوشيت، والتي حلت في المركز الثاني على صهوة الفرس» اليسا دي كوت فريتي «بزمن إجمالي 9:15:13 ساعة بمعدل سرعة 17,290 كلم في الساعة، فكان ترتيبها في المرحلة الأولى الثامنة، وتقدمت في الثانية لتحل في المركز السادس واصلت تقدمها في المرحلة الثالثة لتحتل المركز الثاني، وتنجح في الحفاظ عليه في المرحلة الرابعة. وبالنسبة للفارسة الفرنسية فرجينيا أتجر على صهوة الفرس «كيورسان دي بنس» التي حلت في المركز الثاني، فكان ترتيبها في المرحلة الأولى الثامنة، وتقدمت في الثانية للمركز السادس، وواصلت تقدمها في الثالثة لتحل في المركز الثاني لتحافظ عليه في الرابعة، ولكنها تتأخر في الخامسة والأخيرة للمركز الثالث بزمن إجمالي 9:15:14 ساعة، بمعدل سرعة إجمالي 17,291 كم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا