• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

النفط يتماسك ويحافظ على مكاسبه للأسبوع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

لندن (رويترز)

تماسك خام القياس العالمي مزيج برنت أمس، ليسجل أعلى مستوى في 8 أسابيع، في الوقت الذي قابلت فيه العوامل الأساسية الضعيفة ارتفاع المعنويات بشأن محادثات ستجرى الشهر المقبل حول تثبيت الإنتاج، غير أن العقود الآجلة للخام ظلت متجهة نحو الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بسعر 50,50 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش بانخفاض قدره 39 سنتاً عن سعر آخر تسوية بعد أن بلغ 51,22 دولار في وقت سابق، وهو أعلى مستوى منذ 22 يونيو.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة عند 48,02 دولار للبرميل بانخفاض قدره 20 سنتاً بعدما سجل الخام أعلى مستوى منذ الخامس من يوليو تموز عند 48,75 دولار للبرميل. وقال بنك مورجان ستانلي في مذكرة «نرى أن العوامل الأساسية التي شهدت تحسناً ليست سبباً أساسياً لارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة. الطلب على النفط الخام هزيل، والطلب على البنزين تباطأ على المستوى العالمي، وواردات الصين النفطية من المرجح أن تتباطأ (في النصف الثاني من 2016)»، مضيفاً أن الإنتاج يبدو مهيأ للارتفاع في عدد من الدول.

واستأنف العراق ضخ النفط من حقول نفط تديرها شركة نفط الشمال عبر خط أنابيب كردي ممتد إلى تركيا للمرة الأولى منذ مارس، وبمعدل يبلغ نحو 70 ألف برميل يومياً.

وبدأت المؤسسة الوطنية للنفط في تحميل ناقلة بالخام من صهاريج التخزين في ميناء الزويتينة بشرق البلاد لنقله إلى إحدى المصافي المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا