• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اكتشاف أول إصابة بفيروس "كورونا" في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

وكالات

أعلنت السلطات الصحية الأميركية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، وذلك في ولاية إنديانا، التي تقع في الوسط الشرقي للولايات المتحدة.

وقالت مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض CDC، في بيان تلقته شبكة "سي إن إن" الأميركية نسخة منه، إنها تقوم بالتنسيق مع السلطات الصحية بولاية إنديانا، لإجراء تحقيق مشترك في ظروف إصابة أول شخص بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة.

وذكرت الدكتورة آن سكوتشات، وهي طبيبة جراحة بإدارة الصحة العامة، أن المريض يعمل بالقطاع الطبي، وقد سافر مؤخراً إلى السعودية، لتقديم المساعدة الطبية للسلطات الصحية في المملكة، مشيرةً إلى انه تم عزله بأحد المراكز الطبية وحالته مستقرة.

وأوضح مسؤولون أميركيون ان المريض عاد من السعودية في 24 أبريل الماضي، على متن رحلة جوية من الرياض إلى العاصمة البريطانية لندن، ومنها إلى مدينة شيكاغو، واستقل حافلة عامة إلى إنديانا.

وظهر الفيروس المعروف باسم "كورونا – ميرس" لأول مرة في السعودية، في سبتمبر 2012، قبل أن ينتقل إلى عدد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط، ودول أوروبية، حيث حصد ما يزيد عن مائة قتيل في السعودية وحدها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا