• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«هواوي» تخطط للتفوق على «سامسونج» و«أبل» في الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

تخطط شركة هواوي الصينية للتقنية، للتفوق على «سامسونج» وأبل في غضون السنوات الخمس المقبلة لتصبح أكبر شركة في العالم لإنتاج الهواتف الذكية بحصة سوقية تصل إلى 25%. وتعتبر الشركة التي تتخذ من مدينة شينزين مقراً لها بجانب «إريكسون» السويدية، من أكبر موردي معدات شبكات الاتصال في العالم. كما تمكنت الشركة الصينية أيضاً على مدار السنوات الخمس الماضية، من تحقيق نمو سريع كواحدة من الشركات الكبيرة لصناعة الهواتف المحمولة.

وقال ريتشارد يو، رئيس قسم الأجهزة الإلكترونية المنزلية في الشركة «نسعى لاحتلال المركز الأول في صناعة الهواتف النقالة في العالم، وهذا سباق طويل ويتطلب المزيد من الصبر والمثابرة».

وتعمل هواواي على تضييق الفجوة بينها وبين شركتي «سامسونج» و«أبل» في السوق العالمي للهواتف الذكية التي تواجه بطئاً في نموها.

وشهدت مبيعات الشركة من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعاً بنحو 59% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بينما لم تحقق مبيعات «سامسونج» زيادة تذكر وتراجعت مبيعات «أبل» بنسبة قدرها 14%، وفقاً لبيانات واردة من مؤسسة «جارتنر» البحثية. كما ارتفعت حصة هواوي السوقية في الفصل ذاته بنحو 8,3%، لتحل هذه المرة خلف «سامسونج» بنحو 23% وأبل 15%.

وفي الوقت الذي عملت فيه «هواوي» على زيادة حصتها السوقية، ركزت أيضاً على إنتاج سلع عالية الجودة مثل، هاتف «P9» النقال الجديد المزود بكاميرا مزدوجة التي تم تطويرها من قبل شركة «ليكا» الألمانية المتخصصة في صناعة الكاميرات.

وأضاف ريتشارد «نعتمد في نمونا بقدر كبير على المنتجات الراقية وعالية الجودة، وأي شركة ترغب في الريادة، ينبغي لها أن تكون رائدة في مجال المنتجات الراقية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا