• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استشهاد مجندين والمؤبد لـ350 إخوانياً أدينو بالعنف

«داعش سيناء» يقر بمقتل زعيمه ويعين آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

القاهرة (وكالات)

أعلن تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي الموالي لتنظيم «داعش» مقتل زعيمه أبو دعاء الأنصاري في حملة عسكرية للجيش المصري في شمال سيناء.

وذكر في بيان عبر حسابات تابعة له بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، هلاك زعيمه ومبايعة زعيم جديد له يدعى عبدالله. وكان المتحدث العسكري المصري، أعلن الخميس قبل الماضي، مقتل زعيم ولاية سيناء و45 آخرين في قصف جوي في مدينة العريش.

وتزايد نشاط تنظيم «ولاية سيناء» عقب عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي في يوليو 2013. وكان التنظيم يحمل اسم «أنصار بيت المقدس»، إلا إنه غير اسمه إلى «ولاية سيناء» بعد أن أعلن في نوفمبر 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» الذي استولى على مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسوريا. وأعلن تنظيم (ولاية سيناء) مسؤوليته عن أغلب الهجمات التي استهدفت قوات الأمن في مصر منذ 2013. وتشن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط الإرهابيين في وقت قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في منتصف يوليو الماضي، مد حالة الطوارئ في عدد من مناطق سيناء 3 أشهر.

واستشهد أمس مجندان وأصيب ثالث من قوات كمين الماسورة جنوب مدينة رفح إثر استهدافهم من اثنين من القناصة التابعين لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وتم نقل الشهيدين والمصاب إلى مستشفى العريش العسكري .

وأكدت مصادر أمنية في شمال سيناء، أن اثنين من القناصة استهدفا كمين الماسورة من بعد، ببنادق قنص كاتمة للصوت، الأمر الذي أسفر عن استشهاد كل من، المجند عماد ممدوح محروس، 21 عاماً، والمجند أحمد نبيل أبوالعينين، 22 عاماً، وهما من بني سويف، بينما أصيب المجند رضا عبدالحليم بطلقتي نار بالرقبة والكتف وتم نقله إلى المستشفى في حالة خطرة للغاية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا