• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تطبيق اعتماد رسوم على استخدام «المياه المعالجة» للزراعة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

دبي (وام)

أصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي أمرا بشأن استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري مزروعات الأراضي السكنية من الفيلل وغيرها.

ونص «الأمر» على تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم/ 21/ لسنة 2012 الخاص باعتماد رسوم على استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لري المزارع الخاصة، حيث يستوفى من مالكي الأراضي المستغلة كمزارع خاصة في دبي نظير ري مزارعهم من مياه الصرف الصحي المعالجة رسم شهري بمقدار فلسين ونصف الفلس عن كل متر مربع من كامل مساحة الأرض.

وصرح المهندس طالب جلفار مدير إدارة الصرف الصحي والري بأن القرار المحلي جاء لتشجيع أصحاب الفيلل السكنية والمنازل التي تحتوى على حدائق على استثمار المساحات في فيللهم وزراعتها خاصة بعد فرض رسم لا يتجاوز فلسين ونصف شهريا على كل متر مربع من الأراضي الصالحة للزراعة، ويسهم في زيادة الرقعة الزراعية وتقليل البصمة الكربونية في دبي بجانب تحسين البيئة وتنقيتها. وأضاف المهندس جلفار أن الأمر المحلي يسهم في الاستفادة من زيادة مياه الصرف الصحي المعالجة الزائدة عن حاجة الري للشوارع والمناطق الخضراء في الحدائق، خاصة بعد زيادة عمليات التنقية التي تقوم بها محطات معالجة الصرف الصحي في دبي، والتي ستزيد بعد أن يتم مشروع التوسعة الجديد في جبل علي، ومضاعفة إنتاج المحطة من مياه الصرف الصحي المعالجة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض