• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتقديم أفضل الخدمات للجمهور

«بلدية الفجيرة»: تجهيز المقاصب.. وحملات تفتيشية على الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

فهد بوهندي (الفجيرة)

تستعد بلدية الفجيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال خطة متكاملة، حرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات للجمهور خلال أيام عطلة العيد، وشنت البلدية حملات تفتيشية مكثفة على المحال والمنشآت الغذائية والصحية في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها مثل المخابز ومحال بيع الحلويات وأسواق التجزئة والهايبر ماركت والملاحم وأسواق الخضار والفواكه، والسوق المركزي والمنشآت الصحية مثل الصالونات ومراكز التجميل والحلاقين والفنادق، حيث شملت الزيارات ما يقارب 2500 منشأة.

كما تم الانتهاء من تجهيزات كل المقاصب التابعة لإمارة الفجيرة البالغ عددها أربعة مقاصب في الفجيرة ومسافي والطويين ومنطقة مربح، بطاقة استيعابية تقدر بنحو 1500 ذبيحة في اليوم.

وقد تمت صيانة المعدات وتجهيزها والتأكد من قدرتها على استيعاب العدد الكبير من الذبائح بإشراف فريق أطباء بيطريين متخصصين ومشرفين للإشراف على الأغنام والمواشي المعروضة بالأسواق، والتأكد من خلوها من الأمراض، إضافة إلى التأكد من الذبائح الداخلة للمقصب قبل عملية الذبح وبعدها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت فاطمة مكسح رئيس قسم الصحة العامة، أن القسم حدد مواعيد عمل المقاصب خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث يبدأ العمل من بعد صلاة العيد مباشرة حتى الانتهاء من جميع الذبائح واليوم الثاني والثالث من الساعة السادسة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

وناشدت الجمهور عدم التعامل مع القصابين المتجولين، وذلك للحد من المخاطر الصحية والبيئية على المجتمع، علماً بأن الذبح في المقصب يتم من خلال الكشف على الذبائح من قبل لجنة الرقابة البيطرية، التي تقوم بالإشراف على جميع مراحل الذبح، وذلك للحفاظ على سلامة المستهلك وعلى الصحة العامة والبيئة.

وأشارت المكسح إلى أنه تم التعاون بين بلدية الفجيرة والجمعيات الخيرية في الإمارة للذبح في المقاصب وفق الشريعة الإسلامية.

وأوضحت أنه تم توفير عدد من سيارات الصرف الصحي وسيارات تجميع القمامة مع عدد كبير من عمال النظافة في مختلف الأماكن العامة والترفيهية لتوزيع أكياس القمامة على مرتادي الشواطئ والأماكن البرية للحفاظ على النظافة العامة، ووجود المفتشين على مدار 24 ساعة للتعامل مع حالات الطوارئ أو الشكاوى التي ترد من خلال مركز الاتصال المجاني «80036» أو على برنامج «فزعة» في تطبيق «سمارت فجيرة» لتحديد الشكوى والموقع في الحال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض