• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال ساعات الصباح الأولى

«الوطني للأرصاد» يحذر من الرياح المثيرة للغبار وتشكل الضباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من نشاط السحب المثيرة للغبار والأتربة اليومين المقبلين، بحيث سيؤدي لتدني مدى الرؤية الأفقية، مع فرصة لسقوط الأمطار على المناطق الشرقية والجنوبية.

ودعا المركز إلى توخي الحيطة والحذر أثناء تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، حيث توقع أن تزداد نسبة الرطوبة الجوية، وبالتالي الفرصة مهيأة لتشكل الضباب على المناطق الداخلية والساحلية.

وتوقع المركز أن ترتفع درجات الحرارة اليومين المقبلين، بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، بحيث يكون الطقس حاراً بوجه عام ومغبراً أحيانا على بعض المناطق، وغائماً جزئياً مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية يصاحبها سقوط بعض الأمطار.

وتكون الرياح اليوم خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحيانا مع نشاط السحب مثيرة للغبار والأتربة، بحيث تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية. ويكون البحر متوسط الموج يضطرب أحيانا في الخليج العربي وبحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب أو الضباب الخفيف.

ويستمر الطقس غدا السبت حاراً بوجه عام ومغبراً أحياناً على بعض المناطق، وغائما جزئيا مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية.

وتكون الرياح اليوم معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحيانا مع نشاط السحب مثيرة للغبار والأتربة بحيث تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز أن يكون البحر متوسط الموج يضطرب أحيانا في الخليج العربي وبحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب أو الضباب الخفيف. وشهدت الدولة أمس طقساً حاراً بوجه عام ومغبر أحيانا، وكانت الرياح معتدلة السرعة بوجه عام، نشطة أحيانا، ومثيرة للغبار على بعض المناطق خاصة الشمالية من الدولة.

وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أمس أقل درجة حرارة في جبل جيس، بواقع 23.7 درجة مئوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض