• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبر «سوق العمل الافتراضي»

تمكين الشركات من إدخال شواغرها على تطبيق «الموارد البشرية والتوطين» الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

حدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين تطبيقها الذكي ، بحيث يمكن للشركات العاملة في الدولة بإرسال الشواغر الوظيفية لديها ونشرها على التطبيق من خلال صفحة «سوق العمل الافتراضي» والتي تتيح للعمال خدمة التعرف على هذه الشواغر والتواصل مع الشركات.

وأطلقت الوزارة على متجرها الذكي الذي يضم حزمة من الخدمات الذكية المتبكرة ، منها: إدخال مجموعة من الخدمات التي تسهم في خدمة أربع إلى خمس فئات هي الشركاء الحكوميين وأصحاب العمل والعمال والقائمة المفضلة وسوق العمل الافتراضي.

وأفادت الوزارة بأن سوق العمل الافتراضي يوفر خاصية البحث عن وظيفة بما يخدم الموظفين والعمال بالدولة والذين يبحثون عن عمل سواء من خلال نوع الوظيفة أو النطاق الجغرافي لهم بحيث يظهر اسم الشركة الطالبة للتوظيف وما الوظيفة علاوة على المكان وتاريخ ووقت نشر الشاغر الوظيفي.

وأضافت الوزارة أن نشر الوظائف يصاحبه توضيح إسم الشركة وعلامتها التجارية ونوع الوظيفة المطلوبة علاوة على الراتب ، وتصنيف الوظيفة ونوع العمل «دائم أو بعض الوقت» ومكان العمل حيث يحدد أي إمارة سيكون مكان العمل بها، علاوة على الوصف الوظيفي الذي يأتي باللغتين العربية والإنجليزية لضمان خدمة شريحة أكبر من العمالة.

وأشارت الوزارة إلى أن خدمة «سوق العمل الافتراضي» يسمح أيضا للباحثين عن العمل بالتعرف على متطلبات الوظيفة مثل السمات الشخصية ومهارات الاتصال واللغات ومعرفة الكمبيوتر والمهارات الأخرى مثل التحفيز والفعالية والانضباط في أداء المهام والحفاظ على الوقت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض