• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفود 23 دولة آسيوية زاروا المركز

«كلباء للطيور الجارحة» يستعد لاستحداث أول مزرعة للحيوانات الأليفة للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

السيد حسن (كلباء)

يسعى مركز كلباء للطيور الجارحة خلال الفترة المقبلة، إلى تدشين أول مزرعة حيوانات أليفة للأطفال في المنطقة، وسيقوم المركز باستقطاب عدد كبير من الحيوانات الأليفة التي يستطيع الأطفال التعامل معها، بحسب آمنة الدرمكي مديرة المركز.

وقالت الدرمكي: «نحن الآن بصدد دراسة إنشاء المزرعة الجديدة داخل مركز كلباء للطيور الجارحة، كإضافة نوعية للمركز لاستقطاب المزيد من الزوار والعائلات، حيث بلغ عدد زوار المركز في الفترة من يناير وحتى أبريل من العام الجاري 4300 زائر من جنسيات مختلفة».

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفود أكثر من 23 دولة آسيوية من المشاركين في بطولة آسيا للسنوكر بالفجيرة، إلى مركز كلباء للطيور الجارحة بمنطقة الغيل.

وأشارت مدير مركز كلباء للطيور الجارحة إلى أن المركز تم افتتاحه في 27 يناير الماضي، ويبلغ أنواع الطيور الجارحة 38 نوعاً تندرج تحت 5 عائلات من الطيور الجارحة، أولها عائلة الصقريات ثم النسور والبوميات والعقبان ثم عائلة الحداءات.

ولفتت الدرمكي إلى أن جميع الطيور الجارحة التي استقطبها مركز كلباء من الأنواع المهددة بالانقراض، وقد سعت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة إلى المساعدة في الحفاظ على تلك الأنواع وحاولت أكثارها بالطرق التقليدية والعلمية. من جانبه قال خالد علي الغيلي منسق الزيارة تم التنسيق مع المسؤولين عن البطولة، حيث قامت الوفود بزيارة المركز وشاهدوا الطيور الجارحة، ولمسوا الاهتمام الكبير من قبل المركز في الحفاظ على تلك الأنواع المنقرضة في منطقتنا خاصة صقر الشاهين «ذا الوجه المعقد» والبومة وغيرها من الطيور النادرة، وخرج الزوار بانطباع جيد حول المركز ودور الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام في الحفاظ على الطيور والحيوانات النادرة والآخذة في الانقراض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض