• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أول فريق إغاثة يصل إلى الأماكن المنكوبة

«الهلال الأحمر» تدشن مساعداتها الإنسانية لمتضرري سيول السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

الخرطوم (وام)

دشن وفد الهلال الأحمر الإماراتي أمس حملته الإنسانية لتوزيع المساعدات على منكوبي السيول والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من السودان.

وبدأت الحملة في قرية ود حيدر وحي السلام في مدينة الحوش في محلية جنوب الجزيرة بولاية الجزيرة التي تبعد 250 كيلومتراً جنوب العاصمة السودانية الخرطوم بتوزيع أكثر من ألف مشمع وبطانية وبعض الطرود والمواد الغذائية كدفعة أولى للمتضررين بمشاركة من معتمد محلية جنوب الجزيرة وعدد من المتطوعين والمنتسبين إلى الهلال الأحمر السوداني. ورحب الأهالي -في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات «وام»- بالمساعدات التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية، مؤكدين أنها تلبّي احتياجاتهم الراهنة وتساعدهم على تجاوز ظروف المحنة.

وقالوا إنهم واجهوا خلال الفترة الماضية أوضاعاً صعبة نسبةً إلى حجم الكارثة التي ألمّت بهم وفداحة الخسائر التي لحقت بمنازلهم وممتلكاتهم، مشيرين إلى أنهم فقدوا كل ما ادخروه لمستقبل أسرهم.

ويعتبر وفد الهلال الأحمر الإماراتي أول فريق إغاثة يصل إلى الأماكن المنكوبة ما ترك أثراً طيباً لدى المتأثرين من السيول.

من جهته أشاد الجيلي مصطفى معتمد محلية جنوب الجزيرة -الذي رافق الوفد إلى القرى المتضررة- بسرعة استجابة الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة المنكوبين في محليته والتي يتعثر الوصول إليهم. وأشار إلى أن إصرار الوفد الإماراتي على الوصول لهذه المناطق شجع بقية المكونات المحلية على التحرك، وتفقد الناس الذي انقطعوا عن العالم الخارجي بسبب صعوبة الوصول إلى تلك المناطق. ووجه مصطفى الشكر إلى دولة الإمارات حكومةً وشعباً على هذه المساعدات، مؤكداً أنها ليست بغريبة على دولة الإنسانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض